المرأة

هكذا.. تُعالجين مشكلات بشرتك بخلطات الفيتامينات

كيف تُعالجين مشكلات بشرتك المختلفة بخلطات الفيتامينات؟ هو السؤال الذي تطرحينه على نفسك دائمًا، فمن المعروف أن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه المغذيات يمكن أن يُساعد على تحسين حالة البشرة وعلى تخليصها من العديد من الشوائب التي تظهر عليها مثل حب الشباب والبثور والبقع والخطوط والتجاعيد، ولهذا من المهمّ إلى حد كبير التعرف على طريقة علاج مشكلات البشرة بخلطات الفيتامينات.

خلطات الفيتامينات للبشرة

تعرفين جيدًا أنه يمكنك أن تعالجي مشكلات بشرتك بالفيتامينات أي بتناول الأطعمة التي تحتوي عليها، لكنك ربما لا تعلمين أنه يمكنك استخدام هذه المغذيات؛ من أجل تحضير خلطات تساهم في تخليص الجلد من الشوائب المختلفة.

خلطة الفيتامين E

مع مرور السنوات والتقدم في العمر تبدأ علامات مزعجة بالظهور على الوجه ومنها الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ومن الممكن التخلص منها عن طريق الاستعانة بالفيتامين E، ولهذه الغاية يجب إفراغ محتوى كبسولة منه وتطبيق البوردة على أماكن ظهور تلك العلامات قبل النوم مباشرة، ولا بد من ملاحظة استعادة البشرة لانتعاشها وتجددها في الصباح التالي.

خلطة الفيتامين C

من المعروف أن الفيتامين C يحتوي على الكثير من الخصائص التي تعمل على تجديد البشرة وتغيير مظهرها نحو الأفضل، ولهذا يمكن الاستفادة منه لتحضير مقشر فعال، ومن أجل ذلك يجب مزج القليل من بودرة الفيتامين C مع كمية مناسبة من حليب اللوز، ويتم تنظيف بشرة الوجه جيدًا ثم فركها بالمزيج، بعد هذا يُغسل الوجه ثم يُجفف بلطف ويُرطب بقطعة من القطن مبللة بماء الورد، ومن المُفيد تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.

الأوميغا 3

تعتبر من الأحماض الدهنية الفعالة والمفيدة للبشرة، وهي تساهم في الحد من تأثير الالتهابات على الجلد وفي تخفيف التجاعيد، كما أنها تعمل على تضييق المسامات، ومن الممكن استخدامها لهذه الغاية لتحضير وصفة سهلة، ولهذا تُمزج كمية مناسبة من بذور الشيا المطحونة مع كمية مناسبة من اللبن الزبادي الطبيعي الخالي من السكر ومن زيت الكتان، ويُطبّق المزيج على بشرة الوجه ويترك عليه لمدة 20 دقيقة، وبعد هذا يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ويساهم تكرار هذه الوصفة في ضمان الترطيب والشباب للبشرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى