المرأة

هكذا تعرفين أن كريم العناية اليومي لا يناسب بشرتك

تستخدمين كريم العناية ببشرتك يومياً وخصوصاً في فترة المساء. فهو يعمل على مدها بالمغذيات الأساسية وعلى حمايتها من تأثير العوامل الخارجية الضارة. كما أنه يحد من ظهور الشوائب مثل الخطوط والبثور والبقع عليها. لكن انتبهي لأن هذا الكريم قد يكون غير مناسب لها. وإليك الإشارات التي تدل على ذلك.

إشارات لتغيير كريم العناية

من الممكن أن تدل بعض العلامات على أنه حان الوقت لتتخلي عن كريم العناية الخاص ببشرتك وأن تختاري آخر بتركيبة مناسبة لها.

1 إفراز غير طبيعي للزهم

قد تلاحظين أن بشرتك تلمع بطريقة غير اعتيادية بعد تطبيق الكريم عليها. وهذا يعني أنه غني بمواد لا تناسب نوعها. وفي حال واصلت استخدامه يمكن أن يتراكم الزهم مع مرور الوقت وأن يسبب انسداد المسامات ما يؤدي إلى نمو البثور والأكياس الدهنية والرؤوس السوداء. إذاً من الأفضل في هذه الحالة أن يحتوي الكريم الخاص بك على مكونات مرطبة فقط مثل حمض الهيالورونيك.

2 علامات التهيج

من الممكن أن تبدأ علامات التهيج بالظهور على بشرتك بعد استخدام الكريم مباشرة. وهذا يدل على أنه يسبب الحساسية ولا يحميها من تأثير العوامل الضارة. ولهذا عليك الذهاب إلى عيادة اختصاصية الجلد لمعرفة المكون الذي أدى إلى ذلك واختيار كريم العناية المناسب الذي يهدئ بشرتك ويوفر لها الحماية من آثار التلوث والتوتر.

3 صعوبة التطبيق

يمكن أن تجدي صعوبة في تطبيق الكريم على بشرتك وهذا يعني أنها لا تمتص مكوناته بسرعة وأنه يترك آثاراً بيضاء عليها. كما يمكن أن يدل على أنه بات عليك التخلي عنه واختيار آخر بتركيبة مناسبة.

4 عدم الفعالية

قد تختارين كريم عناية يساعد على علاج البقع وغير هذا من الشوائب. لكنك قد تلاحظين أنه لا يؤدي مهمته بالشكل الصحيح وأن حالة بشرتك لا تتغير. وفي هذه الحالة عليك أن تسارعي إلى تبديله واختيار نوع آخر أكثر فعالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى