المرأة

هكذا تستخدمين عصير البطيخ لتتخلّصي من التشنّج العضلي

من الممكن أن تُعاني من التشنّج العضلي بين الحين والآخر، وقد يرتبط هذا بعوامل مختلفة، منها ممارسة التمارين الرياضية المكثّفة.

وعادة ما يتم التخلّص من ذلك بالاستعانة باختصاصي التدليك والعلاج الفيزيائي، لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أنه يمكن الاستعانة ببعض المكوّنات الطبيعية، ومنها عصير البطيخ، فكيف يمكن استخدامه؛ من أجل علاج التشنّجات؟

البطيخ لعلاج التشنّجات

من المفيد استخدام البطيخ؛ من أجل علاج التشنّجات، وهو ما أشارت إليه دراسة أجريت في جامعة قرطاج التقنية في إسبانيا.

وفي هذا السياق؛ أشار الباحثون، أولاً، إلى أن قشر هذا النوع من الفاكهة يحتوي على نسبةٍ مرتفعةٍ من الأحماض الأمينية غير البروتينية، ولهذا رأوا أنه من المهم تناول القليل من عصيره، قبل ممارسة التمارين الرياضية.

ولفتوا إلى أن البطيخ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء وأنه يساعد على ترطيب الجسم.

وأشاروا إلى أنه يحتوي على عددٍ قليلٍ من السعرات الحرارية، والكثير من مضادات الأكسدة وعلى الفيتامينات A وC B6.

كذلك، شرح المشرف على الدراسة، إنكارنا أغوايو، أنه تم الكشف عن احتواء البطيخ على حمض أميني نادر تطلق عليه تسمية “سيترولين”.

وفي هذا السياق؛ أجرى الباحثون اختبارًا على عددٍ من الرجال، وطلبوا منهم أن يتناولوا عصير البطيخ مع جرعات من حمض “إل سيترولين” قبل ممارسة التمارين الرياضية.

وتبيّن أن هؤلاء لم يعانوا من التشنّجات بعد ذلك، ومن أجل التأكد من مفعول البطيخ من المهم خوض التجربة عن طريق تناول عصيره قبل بدء التمارين، لكن، في الوقت نفسه، من المهمّ الحرص على عدم المبالغة في القيام بالنشاطات البدنية؛ من أجل عدم إلحاق الأذى بالعضلات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى