المرأة

هكذا تختارين إضاءة مريحة لغرفة استقبال الضيوف في رمضان

إضاءة غرفة الضيوف في رمضان أمرٌ أساسيٌ، من المهم الاهتمام به؛ من أجل تأمين أجواء الراحة القصوى للمدعوين إلى مائدة الإفطار.

ومن الممكن أن تكون هذه الإضاءة كلاسيكية أو عصرية، ولهذا يجب التعرف على أبرز القواعد التي يجب اتباعها في هذا المجال من أجل الحصول على أفضل نتيجة.

فيما يلي، أبرز ما يجب معرفته عن كيفية اختيار إضاءة غرفة الاستقبال في رمضان.

أهمية الإضاءة

طريقة إضاءة غرفة الاستقبال في شهر رمضان يمكن أن تنعكس على مزاج الأشخاص، ومن المعروف أنه في هذا الشهر يتم قضاء أوقات طويلة في هذا المكان، ولهذا يجب أن تكون قوة هذه الإضاءة كافية لكي يشعر الجميع بالارتياح، وهكذا يكون من المفيد اتباع هذه النصائح.

1 اختيار المصابيح المستقلة بأسلوب كلاسيكي أو عصري، ومن الممكن في هذه الحالة وضعها في الزوايا ضعيفة الإنارة لتُشكّل مكملاً للإنارة العامة، وباتت تتوفر لهذه الغاية مصابيح قابلة للدوران، ولهذا يمكنها توزيع الضوء على مختلف أرجاء الغرفة.

2 من الضروري الانتباه إلى اختيار الإضاءة بما يتناسب مع أسلوب ديكور الغرفة. ففي حال كان معاصرًا؛ من الممكن انتقاء مصابيح باللونيْن الأسود والأبيض.

3 من أجل الحصول على طريقة إضاءة راقية ومميزة وفريدة؛ ينصح باختيار المصابيح بألوان الأبيض والأحمر أو الأخضر والأصفر، وهكذا يمكن لهذه الألوان أن تنعكس على الضوء الذي توفره.

4 من أجل الحصول على إضاءة مستوحاة من الطبيعة؛ من الممكن اختيار مصباح يمكن تركيزه على قاعدة تشبه جذع الشجرة، مثلاً.

5 من المهم التركيز على شكل المصباح، فالأفضل، برأي الخبراء؛ أن يكون مستديرًا أو بيضاويًا، وهذا يمنح الناظر إليه شعورًا بالارتياح والاسترخاء، كما أنه يضفي الأناقة على المكان بأكثر مما قد تفعل المصابيح ذات الأشكال الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى