المرأة

هكذا تحمين حقيبتك من الجراثيم بـ 4 خطوات

يمكن لحقيبتك أن تكون موطناً مهماً لنمو الجراثيم الضارة. وقد يصبح هذا مع مرور الوقت سبباً لمعاناتك من بعض الأمراض.

وفي هذا الصدد أشارت دراسة حديثة إلى أن الحقيبة يمكن أن تجمع الجزيئات الضارة التي تنتشر في الأماكن العامة وأن البراز هو مصدر 30% من البكتيريا التي يمكن أن تتكاثر عليها.

ولهذا نصح الباحثون بضرورة الحرص على تنظيفها بشكل منتظم وعلى الانتباه إلى 4 خطوات أساسية.

خطوات لحماية حقيبتك من الجراثيم

أصبحت تعرفين أنه يمكن حقيبتك أن تكون موطناً للجراثيم الضارة. ولهذا حان الوقت لتأخذي بعض التدابير وتعتمدي بعض الإجراءات التي يمكن أن تساعدك على الحد من تجمعها عليها.

1 لا تضعي الحقيبة على الأرض سواء كنت تستقلين وسائل النقل العام أو الطائرة. بل احرصي دائماً على وضعها على ركبتيك أو علقيها بواسط أداة خاصة.

2 احرصي على تنظيفها مرة أسبوعياً على الأقل. ولهذا امسحيها من الخارج بواسطة سائل تنظيف لا يلحق الضرر بها. كذلك الأفضل أن تخرجي منها كل قطع المحارم الورقية والبطاقات والفواتير وأن ترمي بها في سلة المهملات في حال كنت لا تحتاجين إليها.

3 استخدمي حقائب صغيرة تضعينها في داخلها لتوضيب الأغراض الصغيرة مثل علبة المكياج والهاتف والمفاتيح وغير ذلك. فهذا يمكن أن يحد من نمو الجزيئات الضارة وانتقالها من غرض إلى آخر في داخلها.

4 احفظي الحقيبة في كيس خاص. افعلي هذا بعد عودتك إلى المنزل بشكل دائم. فهذا يحميها من تأثير الغبار والدخان وبخار الطهو وبالتالي من نمو الجزيئات الضارة عليها. كما أنه يحمي لونها من أي تغيير قد يطرأ عليه لأسباب مختلفة. إذاً حان الوقت لتهتمي أكثر بحقيبتك. وهكذا تمنعين تحولها إلى ملعب للجراثيم والبكتيريا الضارة.

زر الذهاب إلى الأعلى