المرأة

هكذا تحضرين بنفسك منتجك الطبيعي لتنظيف الأظافر

لا يمكنك الاستغناء عن منتجك لتنظيف الأظافر. فهذا يساعدك على إزالة الطلاء عنها وعلى تنقيتها من كل الأوساخ والبقايا التي يمكن أن تعلق عليها وتسبب اصفرارها. لكن ما لا تعرفينه هو أنه يمكنك التخلي منذ الآن عن المنتجات التي يتم بيعها في المتاجر والتي يمكن أن تلحق مع مرور الوقت الضرر بصحة الأظافر. ولهذا عليك أن تحضري منتجك لتنظيف الأظافر بنفسك في المنزل.

منتج تنظيف أظافر منزلي

كل ما تحتاجين إليك من أجل تنظيف أظافرك وإعادة اللون الأبيض إليها وتخليصها من الاصفرار ومن البقع الي تظهر عليها بين الحين والآخر هو القليل من عصير الليمون وبيكربونات الصودا.

المقادير

حبة ليمون

ملعقة طعام من بيكربونات الصودا

الخطوات

1 إغسلي حبة الليمون جيداً وقومي بعصرها.

2 اضيفي العصير إلى كمية بيكربونات الصودا وامزجي جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس.

3 نظفي أظافرك بالقليل من الماء وجففيها جيداً.

4 إنقعيها بالمزج لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

5 بعد ذلك قومي بتدليكها مع الجلد المحيط بها لبعض الوقت.

6 جففيها مجدداً بلطف بواسطة منشفة نظيفة.

7 ولتحصلي على أفضل نتيجة من المفيد أن تكرري تطبيق الوصفة مرة أسبوعياً وخصوصاً في حال كانت الأظافر طويلة وإذا ظهرت عليها البقع الصفراء.

نصائح مهمة

قبل أن تقومي بتطبيق هذه الوصفة من الضروري أن تعرفي أنه لا يمكنك حفظ الكمية المتبقية منها لاستعمال آخر. أما إذا كانت الأظافر جافة فيمكنك أن تبلليها بعد الانتهاء من تطبيق الوصفة بالقليل من زيت الأرغان أو زيت الزيتون مع تدليك كل إصبع على حدة لمدة دقيقة واحدة. ومن المفيد أن يتم تحضير زيت خاص في المنزل من خلال مزج كميتين متساويتين من زيت اللوز الحلو وزيت الليمون الأساسي. وهكذا تحضرين بنفسك منتجك لتنظيف الأظافر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى