المرأة

هكذا تحصلين على شفاه جذّابة كالنجمات

مهما تنوّع أسلوب المكياج فإن عنصر الجاذبية الأوّل يكمن في التركيز على الشفاه ثم النظرة الساحرة. ولكي تكوني محطّ أنظار الجميع في مناسباتك الخاصة، ساحرة كالنجمات طبقي هذه الخطوات وتمتعي بشفاه جميلة خالية من العيوب.

الفرك والترطيب

لكي تتمكني من وضع أحمر شفاهك بالطريقة الصحيحة ولتحصلي على شفتين مثاليتين، من الضروري أن تعتني بهما وأن تخلصيهما من الجلد الميت من خلال عملية الفرك اللطيفة. تقترح عليك أشهر الماركات العالمية استخدام منتجات خاصة للشفاه إلاّ أن خلطة تقشير مصنوعة في المنزل ستقدم لك الفائدة المرجوة أيضاً. في البدء افركي بلطف الشقوق ومناطق الجلد الميت بواسطة قطعة من القطن مبللة بالماء الساخن ثم امزجي ملعقة وسط من السكر مع ملعقة وسط من العسل السائل. دلكي شفتيك بواسطة إصبعك بهذا المزيج عن طريق القيام بحركات دائرية بعد ذلك، اغسليهما بالماء الفاتر وطبقي مستحضراً مغذياً من شمع النحل أو زبدة الكاريتيه.

كريم الأساس للتثبيت

هو العنصر الأساسي الذي يمنح الإطلالة الإشراق ويبرز جمال المكياج ويثبته. لكي تثبتي أحمر شفاهك عليك وضع طبقة من كريم الأساس على شفتيك وتوزيعها جيداً بالاسفنجة لتساعد على الاحتفاظ بأحمر الشفاه لفترة طويلة. كما يمكنك إضافة البودرة الحرّة الشفافة لنتيجة أكيدة.

اختيار اللون

ليس من السهل أن تختاري لون أحمر الشفاه الذي يناسبك. فثمة الكثير من التدرجات …الأمر يعتمد أولاً على لون بشرتك .فإذا كان خامداً، اختاري أحمر الشفاه الصاخب والألوان الداكنة. وفي المقابل، إذا كنت تتمتعين ببشرة فاتحة ننصحك بأن تختاري الأحمر الأقل كثافة والذي يميل إلى المرجاني أو البرتقالي أو مجموعة القرميدي.

نصيحة خبير

إذا كان أحمر الشفاه هو أساس مظهرك، عليك أن تعتمدي مكياجاً ناعماً لعينيك، فما رأيك بأن تضيفي إلى نظرتك اللافتة خطاً من الآيلاينر بعد أن تضعي لمسة من ظلال العيون وفقاً لأسلوب السموكي؟ تمتعي بالخبرة التي تسمح لك بالحصول على إطلالة أنيقة وغامضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى