المرأة

هكذا.. تحاربين الإكتئاب بمكوّنات طبيعية

يعتبر الإكتئاب أحد المشاكل التي يعاني منها ملايين الأشخاص حول العالم، وهو يرتبط بحالة التوتر التي يعيشها هؤلاء والضغط النفسي ومتطلبات الحياة المختلفة.

فإن كنتِ تواجهين هذا التحدي؛ اعلمي أنه يمكنك أن تساعدي نفسك بنفسك عن طريق التدرب على التفكير الإيجابي.

وننصحك بأن تلجئي إلى بعض المأكولات التي تحتوي على مكونات تساهم في محاربة مسببات الاكتئاب البيولوجية.

أطعمة تحارب الاكتئاب

من أجل معالجة الاكتئاب؛ يمكن اللجوء إلى مساعدة الطبيب النفسي أو إلى العلاج الذاتي، كما أنه من المفيد أن تحرصي على تناول بعض أنواع الطعام، ومنها:

الموز

قد تعانين من سوء المزاج وسيطرة الأفكار السلبية عليك، وهذا يمكن أن يرتبط بانخفاض مستوى السكر في دمك؛ ولهذا ننصحك في هذه الحالة بتناول ثمرة موز؛ لأن هذه الفاكهة تحتوي على التريبتوفان الذي يعزّز إنتاج السيروتونين أو “هرمون السعادة”.

الشوكولاته

يمكن لتناول الشوكولاته أن يعزّز شعورك بالسعادة، ويعود السبب في ذلك إلى أنه يحتوي على السكر والزبد. ويمكن لهذين المكونين أن يحفّزا إنتاج التريبتوفان وبالتالي السيروتونين، كما أنه مصدر للفينيليثيلامين وهي مركبات تنشّط الجهاز العصبي؛ لكن يجب عدم المبالغة في تناول الشوكولاته لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية وتسبب زيادة الوزن.

الجوز واللوز

يحتوي هذان المكونان النيئان على أحماض الأوميغا 6 و3، كما أنهما مصدر للبوليفينول وهي مركبات تؤثر بشكل إيجابي على الجهاز العصبي؛ ولهذا يمكن تناول الجوز واللوز كوجبة خفيفة في الفترة الفاصلة بين الوجبات الأساسية يوميًا، كما يمكن القضاء على الاكتئاب من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ويفضّل فعل هذا في الهواء الطلق بدلاً من الأماكن المغلقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى