المرأة

هذه المكونات صديقة رشاقتك المخادعة.. تجنبيها في رمضان

من الضروري لكي تحافظي على رشاقتك، أن تتبعي نظاماً غذائياً وحياتياً صحياً. كما يجب أن تنتبهي إلى الأطعمة التي تعتبر صديقة مخادعة لصحتك ووزنك السليم، وخصوصاً في أيام الصوم. فلا شكّ في أنك تحرصين مثلاً على تناول الفواكه المجففة خلال الإفطار أو السحور. وهو ما بات يلفت أنظار بعض الخبراء. فقد توصلوا إلى أن هذا النوع من الوجبات الخفيفة يمكن أن يتحول إلى عدو للصحة. إذاً من الضروري توخي الحيطة والحذر.

الفواكه المجففة والرشاقة

تعد الفواكه المجففة من الوجبات الخفيفة ذات المذاق المميز والتي تمد الجسم بالطاقة. لذا يحب الكثيرون تناولها. لكن يبدو أنه يجب توخي الحذر في هذا السياق بحسب ما أشار إليه تقرير نشره موقع Marie France الفرنسي. وذكر في هذا الإطار أن هذه الأطعمة الصحية تصبح في بعض الأحيان عدوة للرشاقة. من هذا المنطلق لا بد من التمييز بين نوعين منها.

1 الجوز واللوز والبندق والفستق النيئة وغير المملحة. وهي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية لكن أيضاً على نسبة مرتفعة من الدهون وعدد كبير من السعرات الحرارية. ورغم أن هذه الدهون تعد صحية إلا أن الخبراء يشددون على أنه من الضروري توخي الاعتدال أثناء تناولها وعدم استهلاك كميات كبيرة منها يومياً.

2 الفواكه المجففة مثل الزبيب والمشمش والخوخ والتوت البري. فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر وتزود الجسم بعدد من الوحدات الحرارية، يساوي 5 أضعاف ذلك الذي توفره الفواكه الطازجة.

إذاً حان الوقت للانتباه جيداً ولتفادي استهلاك كمية كبيرة من هذه المكونات، وخصوصاً بعد الانتهاء من تناول طعام الإفطار أو خلال السحور. لكن يجب عدم التخلي عنها تماماً لأن تناولها ينطوي في المقابل على العديد من الفوائد الصحية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى