المرأة

هذه اللحوم هي الأكثر احتواءً على الدهون والسعرات الحرارية.. تناوليها باعتدال

يحتوي بعض أنواع اللحوم أكثر من غيره على الدهون والسعرات الحرارية. لذا يجب تناولها باعتدال. وهو ما يشدد عليه الأطباء واختصاصيو التغذية. إذاً من الضروري الانتباه إلى هذا الأمر من الآن وصاعداً وخصوصاً في شهر رمضان المبارك. فمن المهم الحرص على اختيار اللحوم التي تمد الجسم بالبروتين وغيره من المغذيات من دون أن تلحق به الضرر.

لحوم غنية بالدهون والسعرات

من المهم الانتباه إلى أن بعض اللحوم يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وعلى نسبة مرتفعة من الدهون. لذا يجب أولاً التعرف عليها ثم الامتناع عن تناولها أو على الأقل فعل هذا باعتدال شديد. وفي هذا السياق أشار تقرير نشره موقع Marie France الفرنسي إلى أن اللحوم الحمراء هي الأكثر احتواءً على السعرات الحرارية مقارنة باللحم الأبيض أي لحم السمك والدجاج. ومن الممكن أن تسبب، في حال تم تناول كمية كبيرة منها، المعاناة من بعض المشاكل الصحية وخصوصاً على مستوى القلب والأوعية الدموية. لذا ينصح خبراء التغذية بعدم استهلاك هذا النوع من اللحوم أكثر من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

ولفت الموقع إلى أن نوعين من اللحوم الحمراء يمكن أن يسببا زيادة الوزن أكثر من غيرهما. وذكر لحم العجل وخصوصاً ذلك الذي يتم أخذه من الأضلاع. وأضاف أن لحم الحمل وخصوصاً ذلك الذي يتم اقتطاعه من الصدر يعتبر من اللحوم التي تحتوي على نسبة مهمة من الدهون. وتراوح هذه النسبة بين 3 و15% بحسب القطعة التي يتم اختيارها. إذاً يجب الانتباه إلى ضرورة استهلاك هذه اللحوم باعتدال شديد واستبدالها بأخرى مثل اللحوم البيضاء. كذلك يوصي الخبراء بتناول كمية كبيرة من الخضار خلال الوجبات التي تحتوي على اللحم من أجل الشعور بالشبع في أقصر مدة ممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى