المرأة

هذه الأفكار تساعدكِ على إقامة خيمة رمضانية مميزة في منزلك

لا شك في أنك تُفكرين عاجلاً أم آجلاً بإقامة خيمة رمضانية مميزة في منزلك. ويبدو أن لرمضان 2022 حضوراً مميزاً، خصوصاً أنه حل هذا العام مع تراجع الخطر الذي شكله انتشار فيروس كورونا في العامين السابقين ومنع الاحتفاء به على المستويين العائلي والاجتماعي. لذا نقدم لك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك على تصميم الخيمة الأكثر جمالاً ولفتاً للأنظار، وعلى عيش أجواء رمضان بالطريقة التي تحبين.

خيمة رمضانية في منزلك

هل تبحثين عن أفضل الأفكار لكي تقيمي خيمة رمضان جميلة في منزلك؟ إذاً احرصي على اتباع هذه النصائح.

1 القاعدة الأولى التي يجب أن تطبقيها هي أن تختاري للخيمة ألواناً تناسب ديكور المكان المخصص لها وألوان جدرانه.

2 إذا أردت إقامتها في مكان مغلق، اتبعي هذه التعليمات: إرفعي الجدران ونعني بهذا أن تثبتي قطع القماش الكبيرة المخصصة لتشكيل حدود الخيمة بواسطة حبال متينة على جدران القاعة أو الحديقة أو غيرهما.

3 من المهم أن يكون أثاث الخيمة مناسباً لأجواء شهر رمضان. يمكنك أن تختاري مثلاً بساطاً بنقشات عربية، بدوية أو شرقية مع مقاعد أرضية مريحة وطاولة ذات قاعدة منخفضة.

4 بعد هذا يجب الاهتمام بالزينة وتشمل: أشرطة الإضاءة، الفوانيس التي يمكن إحضارها جاهزة ومصنوعة من النحاس والزجاج الملون أو صنعها في المنزل من الورق المقوى، تصاميم عبارات التهنئة المرتبطة بالشهر الكريم، أشكال الهلال والنجوم، الأواني النحاسية مثل إبريق القهوة وأطباق التمر ذات النقوش الإسلامية العربية.. إلخ

5 من المهم جداً تخصيص منضدة مرتفعة لوضع نسخة من القرآن الكريم عليها. والأفضل تثبيتها على قاعدة مزينة بنقوش دينية. ويمكن إحاطتها ببعض الأشكال مثل الفوانيس الصغيرة.

وهكذا يمكن الحصول على خيمة منزلية تتسم بالأناقة، وتسمح لكل أفراد العائلة بعيش أجواء رمضانية مميزة جداً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى