المرأة

هذه أهم النصائح لحماية بشرة الشفاه من تأثير الشمس

من المهم جداً حماية بشرة الشفاه من أشعة الشمس تماماً كما تتم حماية بشرة الوجه. ففي حال عدم فعل ذلك من الممكن أن تتعرض للكثير من الأضرار ومنها الحروق ونقص الكولاجين وظهور الخطوط والتجاعيد والجفاف. ومن أجل منع ذلك من المفيد تطبيق بعض النصائح المهمة.

نصائح لحماية بشرة الشفاه

من أجل حماية بشرة الشفاه من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس من المهم جداً الالتزام بتطبيق بعض النصائح المهمة.

1 استخدام منتج حماية مضاد للماء لأن هذا يمنع زوال فاعليته في وقت قصير بعد غسل الوجه أو بسبب التعرق.

2 تطبيق كريم حماية خاصاً بدرجة وقاية كافية. ومن أجل هذا من المفيد استشارة اختصاصية البشرة خصوصاً أن طبيعة بشرة الشفاه تختلف عن تلك العائدة للوجه. ويمكن في هذه الحالة أن تصف استخدام مرطب شفاه يتسم بدرجة حماية كافية أي 15 أو أكثر.

3 عدم استخدام ملمع الشفاه كطريقة لحمايتها من تأثير الأشعة. فهذا أمر خاطئ ومن الممكن أن يُلحق الأضرار ببشرتها. والسبب أن بعض أنواع الملمعات وأحمر الشفاه البراقة يمكن أن يجذب الأشعة فوق البنفسجية. وهذا ما قد يعزز احتمال الإصابة بسرطان الجلد.

5 التقشير. فمن المهم تقشير بشرة الشفاه أيضاً بشكل منتظم من أجل تخليصها من الخلايا الميتة والبقايا الضارة. ولهذا ينصح باستخدام خلطة السكر وزيت الزيتون. لكن يجب الحرص على عدم الفرك أو الضغط بقوة لأن هذه البشرة حساسة جداً.

6 اختيار منتجات عناية يمكنها الحفاظ على رطوبة الشفتين ومنها تلك التي تحتوي على شمع عسل النحل، الفازلين أو البارافين. وبتطبيق هذه النصائح يمكن حماية بشرة الشفاه من تأثير أشعة الشمس بسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى