المرأة

هذه أبرز طرق الجراحة لإزالة الذقن المزدوج

الذقن المزدوج مشكلة تواجهها الكثيرات وتستعين كثيرات للتخلص منها باتّباع حميات قاسية. إلا أن هذا قد لا يساعد في الحصول على النتيجة المطلوبة دائماً. ولهذا من الأفضل أحياناً الاعتماد على خبرات الاختصاصيين واستشارتهم بشأن فائدة إجراء عملية تجميلية. وتتوفر في هذا السياق أنواع عدة من العمليات ومن المفيد أن تتعرفي عليها لكي تختاري إحداها في حال كان عليك التخلص من الذقن المزدوج.

علميات الذقن المزدوج

حين يتعلق الأمر بالذقن المزدوج يتحدث الخبراء عن أنواع عدة من العمليات. لكن قبل اختيار أي منها من المهم معرفة أسباب هذه المشكلة، وأبرزها السمنة والخلل في عمل الجهاز اللمفاوي الذي يعمل على تصريف البقايا غير المفيدة وعلى تجديد أنسجة الجسم. ومن أجل تحسين عمل هذا الجهاز ينصح بتدليك هذه المنطقة عن طريق التربيت عليها يومياً. فهذا يعمل على تعزيز الدورة الدموية والتبادل الخلوي وإنتاج الألياف المرنة. وفي موازاة ذلك يمكن استشارة الاختصاصي الذي يحدد نوع العملية المناسبة.

1 سحب الدهون الدقيق

تقوم هذه العملية على تنحيف محيط الوجه من خلال استخراج الدهون التي تتجمع في منطقة الذقن بواسطة إبرة خاصة. وعادة ما يتم هذا خلال مدة قصيرة.

2 شفط الدهون

يتم إجراء هذه العملية في عيادة الاختصاصي. وفي هذه الحالة لا بد من تلقي التخدير الموضعي. وبعد هذا يعمل الجراح على شفط الدهون بواسطة أنبوب خاص. ويفعل ذلك في 3 مناطق أساسية هي أسفل الذقن وخلف الأذنين. ويستغرق هذا مدة لا تقل عن 30 دقيقة ولا يستدعي البقاء في المستشفى.

3 الليفتنغ

يتم إجراء هذه العملية في حال نتج الذقن المزدوج عن ترهل الجلد. ويتم في هذه الحالة تلقي التخدير العمومي. ويساهم هذا في شد البشرة وتجديدها. إلا أنه يتطلب البقاء لمدة 24 ساعة في المستشفى والخلود إلى الراحة لمدة 10 أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى