المرأة

هذا ما يكشفه مكان البثور على وجهك عن أسرار صحتك

من الطبيعي أن تنمو البثور على مناطق مختلفة من الوجه. وهذا يرتبط بالعديد من العوامل مثل الشمس والغبار والدخان والعادات الغذائية السيئة والتقلبات الهرمونية. كما أنه يكشف بعض التفاصيل المتصلة بنمط الحياة. إذاً إليك أبرز ما تكشفه البثور من أسرار صحتك وحياتك.

كشف أسرار الحياة من البثور

بحسب المنطقة التي تنمو فيها يمكن للبثور أن تدل على بعض تفاصيل نمط الحياة وعلى العادات الصحية المختلفة التي يتم اتباعها يومياً.

المنطقتان 1 و2

يدل هذا على عدم العناية بصحة الجهاز الهضمي وعلى تناول الأطعمة الضارة الغنية بالدهون. كما يعني أنه يجب شرب المزيد من الماء مع إضافة القليل من عصير الليمون إليه بين الحين والآخر للحصول على الفيتامين سي.

المنطقة 3

يكشف ظهور البثور في هذه المنطقة أنه يجب التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة مع عدم المبالغة في أكل منتجات الحليب والبيض.

المنطقتان 4 و5

يشير هذا إلى قصور في عمل الكليتين وهو ما يمكن أن يدل عليه أيضاً الانتفاخ تحت العينين. ولعلاج المشكلة يجب شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف من الماء يومياً.

المنطقة 6

يكشف ظهور البثور في المنطقة 6 من الوجه أنه لا بد من مراقبة تقلبات ضغط الدم إضافة إلى أهمية الحد من التوتر.

المنطقتان 7 و8

يدل هذا على أنه يجب التوقف عن التدخين الذي تظهر آثاره أيضاً على الأسنان ولون البشرة ورائحة النفس.

المنطقة 9

من الشائع أن تظهر البثور على الذقن وهذا يدل على المعاناة من مشاكل على مستوى عملية المرور المعوي. ومن أجل التخلص منها يجب اختيار أطعمة غنية بالألياف واتباع حمية ديتوكس لتنظيف الجسم مع تناول الشاي الأخضر.

المنطقتان 10 و11

من خلال ظهور البثور في هذه المنطقة يمكن كشف بعض أسرار الصحة ونمط الحياة ومنها الاضطرابات الهرمونية المرافقة لعملية الإباضة. وفي هذه الحالة يجب شرب كمية كبيرة من الماء. كما يمكن الاستعانة بخبرة طبيبة الجلد للحصول على العلاج المناسب. وقد تكون هذه البثور ناتجة أيضاً عن مشكلة في الفم والأسنان.

وسوم: البثور – حب الشباب – أسباب البثور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى