المرأة

هذا ما يجب ألا تفعليه لإخفاء البثور .. لأن النتيجة عكسية

من المهم أن تعرفي كل ما يجب ألا تفعليه من أجل إخفاء البثور، وما يمكن أن يؤدي إلى نتيجة عكسية أي إلى ظهورها بشكل أكثر وضوحًا وإلى بروزها، فلا شك أنّك ترتكبين أحياناً بعض الأخطاء في هذا السياق.

ولهذا؛ ننبهك إلى ضرورة التعرف عليها من أجل تجنبها والحدّ من النتائج السلبية العكسية التي يمكن أن تؤدي إليها.

حكّ البثور

يعتبر هذا من أبرز الأمور التي يجب ألا تفعليها لإزالة البثو، فهذا يمكن أن يسبب زيادة الالتهاب وأن يؤدي غالباً إلى ظهور ذلك الرأس الأبيض المزعج، ولهذا وفي حال قمت بحك منطقة البثور بطريقة لا إرادية؛ احرصي على أن تقومي بتعقيمها منعاً لتفاقم المشكلة.

إخفاؤها بطبقة سميكة من المكياج

لا شكّ أن منظر البثور مزعج، ولهذا من الممكن أن تقومي بوضع طبقة كثيفة من كريم الأساس عليها مثلاً، لكن هذا يمكن أن يسبب تفاقم المشكلة والسبب أنك تستخدمين فرشاة المكياج وتمررينها بشكل متكرر على صفحة المستحضر، والنتيجة هي انتشار البكتيريا الضارة، والنصيحة التي نقدمها، في هذا السياق، هي أن تعقّمي منطقة البثور أو حبّ الشباب وأن تطبقي عليها طبقة خفيفة من مصحح العيوب مع التربيت اللطيف.

التطبيق العشوائي للمنتجات

قد تلجئين في هذه الحالة إلى معجون الأسنان أو إلى زيت شجرة الشاي الأساسي أو إلى اللوشن المجفف. ومن الممكن أن يسبب هذا سوء حالة البثور، وخصوصًا في حال التعرض لأشعة الشمس، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور البقع الداكنة.

ويعتبر هذا من أبرز ما يجب ألا تفعليه لإخفاء البثور، والأفضل أن تستشيري الطبيب الاختصاصي في هذا المجال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى