أخبار السودانالعالم

هجمات عنيفة على نساء في جنوب السودان والمسؤولون ينفون

ترجمة خاصة | 218

قالت منظمة أطباء بلا حدود في تقرير لها إن مسلحين اغتصبوا 125 امرأة خلال موجة من العنف استمرت عشرة أيام في بلدة بانتيو شمال دولة “جنوب السودان”. بينما نفى مسؤولون محليون ما جاء في التقرير.

ناجيات من موجة العنف في البلدة ذكرن أنهن تعرضن للجلد والضرب بالعصي وبأعقاب البنادق، كما قام المسلحون بسرقة المال والملابس والأحذية وبطاقات التموين الغذائية.

القابلة في منظمة أطباء بلا حدود روث أوكيلو قالت: “إن بعض الفتيات دون العاشرة من العمر، والبعض الآخر من النساء تجاوزن الـ65 عاماً. واستهدفت هذه الهجمات الوحشية حتى النساء الحوامل”.

وزير الدولة للإعلام في ولاية ليتش الشمالية لام تونغوار نفى صحة ما ورد في التقرير وقال لرويترز “الاغتصاب بهذا الحجم ليس صحيحا.” وأضاف: “نحن دولة تحترم حقوق الإنسان وتضع حقوق المرأة في قائمة أولوياتنا”.

كما أكّد تونغوار على أن المحاكم المحلية ستتولى النظر في حالات العنف في بانتيو وغيرها من المقاطعات غير أن الأرقام الواردة في التقرير غير صحيحة دقيقة.

الجدير بالذكر أن رئيس جنوب السودان سلفا كير عقد اتفاق سلام مع فصائل المتمردين في سبتمبر لإنهاء حرب أهلية اندلعت في عام 2013 وقتل فيها أكثر من 400 ألف شخص، وأُجبر ثلث السكان على ترك منازلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى