العالم

“هاري” يكسب دعوى قضائية ضد “ديلي ميل”

نجح الأمير “هاري” في كسب دعوى قضائية ضد صحيفتي “ديلي ميل” البريطانية و”ميل أون صنداي” التابعة لها، بعد نشرهما مقالتين، ادعتا خلالهما أن “هاري” تجاهل مشاة البحرية الملكية بعد تخليه عن دوره الملكي.

وقال بيان أصدرته محامية الأمير “هاري”، جيني آفيا، إن خطورة المقالات المنشورة لا تتعلق فقط بأنها كانت عارية عن الصحة وحملت من الأكاذيب والقصد بالتشهيل والنيل من السمعة ما حملت، كما أنها لا تتعلق فقط بالتهجم الشخصي على موكلي، وإنما تمثلت الخطورة في أنها طعنت في الجهود المبذولة لخدمة البلاد وإعلاء مصالحها فوق كل الاعتبارات.

وكشفت المحامية أن “هاري” لا يسعى وراء أي تعويضات مالية من هذه الدعوى القضائية، بدليل أنه قرر تحويل أي أموال تتمخض عنها إلى مؤسسة “إنفيكتوس جيمز”.

ورفضت المحامية “آفيا”، الكشف في بيانها بهذا الخصوص عن حجم التعويضات التي حصل عليها “هاري”.

وكان “هاري” قد دشّن مؤسسة “إنفيكتوس جيمز” لصالح الجرحى والمصابين من عناصر القوات المسلحة ، بحيث يشارك أفراد القوات المسلحة المصابون أو الجرحى أو المرضى والرياضيون المرتبطون بهم في تسع رياضات متنوعة.

وفي مقالها الذي فجّر موجة من الجدل، ادعت صحيفة “ميل أون صنداي”، في 25 أكتوبر 2020، أن “هاري” تعمّد أن يدير ظهره لمشاة البحرية والجيش البريطاني، ولم يكترث للردّ على مراسلات من اللورد “دانات”، رئيس الأركان العامة السابق، ثم قامت صحيفة “ديلي ميل” بنشر مقال مشابه.

وتحدثت الصحيفتان عن أن ضباط كبار فكروا في استبدال “هاري”، الذي يتولى منصب قائد عام مشاة البحرية ، على خلفية تجاهله لمحاولات التواصل عبر الهاتف أو الرسائل أو البريد الإلكتروني.

واعترفت الصحيفتان بأن هذه المزاعم كاذبة، واقترحت صحيفة “ميل أون صنداي” تسوية الخلاف في 3 ديسمبر 2020، وقدمت الصحيفة اعتذارًا للأمير “هاري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى