مقالات

نيويورك تايمز: روسيا تحتاج 40 دقيقة فقط لتدمير القوات الأوكرانية

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن حشد روسيا ما يقرب من 100,000 جندي حتى الآن على الحدود الشرقية والشمالية والجنوبية لأوكرانيا، جعل المسؤولين الأوكرانيين يعترفون بأنه بدون تدفق كبير للموارد، لن تحظى قواتهم بفرصة كبيرة لصد الروس في حال اندلاع حرب.

ونقلت الصحيفة عن الجنرال كيريلو بودانوف، رئيس جهاز المخابرات العسكرية الأوكرانية، تصريحاته قائلاً: “يجب أن تكون أوكرانيا موضوعية في هذه المرحلة. فلا توجد موارد عسكرية كافية لصد هجوم واسع النطاق من جانب روسيا إذا بدأ بدون دعم القوات الغربية”.

وأضاف بودانوف أنه لا يوجد جيش في العالم يمكنه الصمود أمام الهجوم الروسي دون دعم من الغرب، وأنه من المتوقع أن تُهاجم روسيا في البداية مستودعات الذخيرة والقوات المرابطة بالخنادق. وهو ما سيجعل الجيش الأوكراني عاجزاً بسرعة كبيرة، وسيجعل المسؤولية تقع على عاتق قادة الخطوط الأمامية لمواصلة القتال بمفردهم.

وتشمل القوات الروسية غواصات جاهزة للقتال وفرقاطات في البحر الأسود مسلحة بصواريخ كروز، ووحدات برية مُجهّزة بصواريخ إسكندر إم الباليستية، بينما تفتقر أوكرانيا إلى أنظمة دفاع صاروخي خطيرة.

وحسب البروفيسور روبرت لي، المحارب القديم في مشاة البحرية الأمريكية، فإن الصواريخ الروسية يمكن أن تدمّر الجيش الأوكراني في الشرق بسرعة كبيرة، وذلك خلال 40 دقيقة فقط.

ومع ذلك، تقول أوكرانيا وأجهزة المخابرات الغربية إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اتخذ قرارًا بشأن شن حرب ضد أوكرانيا حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى