العالم

“نيويورك تايمز”: ترامب تهرّب من الضرائب مُدّعياً أن خسائره تفوق مكاسبه

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مفاجأة تتمثل في أن حصيلة ما سدده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من ضرائب الدخل الاتحادية خلال العام الأول من وصوله إلى البيت الأبيض لا تتجاوز 750 دولارًا فقط.

وقالت الصحيفة إن “ترامب” لم يسدّد أي ضرائب دخل نهائيًا في عشر من الأعوام الـ15 السابقة حيث تحايل على السلطات الضريبية، مدعيًا أن خسائره تفوق مكاسبه بصورة كبيرة.

وأضافت أن البيانات الضريبية تمثل مؤشرات واضحة تميط اللثام عن حقائق مفزعة، حيث تم شطب نفقات محامي دفاع جنائي وقصر يستخدم للإجازات العائلية فضلاً عن محاسبة شاملة لملايين الدولارات التي استلمها الرئيس مقابل تنظيم مسابقة ملكة جمال الكون للعام 2013 في موسكو.

وعلى الرغم من أن القانون لا يجبر الرؤساء الأميركيين على الإفصاح عن تفاصيل بياناتهم المالية، إلا أن كل الرؤساء الأمريكية بداية من ريتشارد نيكسون اتخذوا هذه الخطوة طواعية من باب التزام الشفافية.

من جهته، قال المستشار القانوني في مؤسسة “ترامب” إن العقد الأخير، شهد دفع الرئيس عشرات ملايين الدولارات من الضرائب الفردية للحكومة الاتحادية، بما فيها ملايين الدولارات من الضرائب الفردية منذ إعلان ترشيحه في العام 2015، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى