العالم

نيران إسرائيلية تُدمّر برجا يضم مكاتب صحفية في غزة

استهدفت غارة جوية إسرائيلية السبت مبنى شاهقا في مدينة غزة يضم مكاتب وكالة أسوشيتد برس ووسائل إعلامية أخرى ودمرته.

وقام موظفو وكالة الأسوشييتد برس ومستأجرون آخرون بإخلاء المبنى بعد أن اتصل الجيش الإسرائيلي هاتفيا محذرا إياهم من أن الضربة وشيكة في غضون ساعة. وضربت ثلاثة صواريخ ثقيلة المبنى المكون من 12 طابقا، مما أدى إلى انهياره بالكامل.

ولمدة 15 عامًا، كان مكتب الأسوشييتد برس في الطابق العلوي والسطح لسكون موقعًا رئيسيًا لتغطية صراعات إسرائيل مع الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك الحروب في عامي 2009 و 2014.

وقدمت كاميرا وكالة الأنباء لقطات حية على مدار 24 ساعة بينما كانت صواريخ “حماس” تتجه نحو إسرائيل واستهدفت الغارات الجوية الإسرائيلية المدينة ومحيطها هذا الأسبوع.

قال غاري برويت ، الرئيس والمدير التنفيذي لوكالة أسوشيتد برس في بيان: “لن يعرف العالم الكثير عما يحدث في غزة بسبب ما حدث اليوم.. نشعر بالصدمة والرعب من أن الجيش الإسرائيلي سيستهدف ويدمر المبنى الذي يضم مكتب أسوشيتد برس وغيرها من المؤسسات الإخبارية في غزة.”

وأضاف: “هذا تطور مزعج للغاية. لقد تجنبنا بصعوبة خسارة فادحة في الأرواح “، مؤكدا أن وكالة الأسوشييتد برس كانت تسعى للحصول على معلومات من الحكومة الإسرائيلية وكانت تعمل مع وزارة الخارجية الأمريكية لمعرفة المزيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى