اهم الاخبارتكنولوجيا

نوت 8 رسمياً.. إليك مواصفات وصور الهاتف وسعره “المزعج”

أعلنت شركة سامسونج مساء أمس الأربعاء رسمياً عن هاتف جالكسي نوت 8 بمواصفات قوية في محاولة لتعويض خيبة أمل سلفه نوت 7 الذي تم سحبه من الأسواق العام الماضي.

وجاء الهاتف بشاشة منحنية الأطراف مع تصغير الحواف العلوية والسفلية لتشغل الشاشة معظم الواجهة كما هو الحال مع هاتف جالكسي أس 8 الذي أعلنت عنه في أبريل الماضي وحقق نجاحاً قوياً.

ودعمت سامسونج الهاتف بإطار معدني مع واجهة وخلفية مغطاة بالزجاج من نوع جوريلا جلاس 5 المقاوم للخدش والصدمات.

وجاءت الواجهة بدون أي أزرار ميكانيكية مع دعم تقنية ماسح قزحية العين والتي تفتح قفل الشاشة من خلال مسح قزحية عين المستخدم بالإضافة لمستشعر نبضات القلب.

وجاء المنفذ يو اس بي 3.1 من نوع سي ويدعم قلما ضوئيا متطورا عن سابقه مع وجود زر خاص بالمساعد الشخصي Bixby و حافظ الهاتف على معيارية IP68 لمقاومة الماء والغبار.

وسوف تكون الشاشة بمقاس 6.3 انش من نوع Amoled بدقة أعلى بقليل من دقة QHD وكثافة 521 بكسل لكل انش مع الإبقاء على ميزة Always on display من النسخة السابقة, وهي ميزة تسمح بقراءة الساعة والتاريخ بدون الحاجة لإضاءة الشاشة.

نوت 8

وسيعمل S8 بنظام أندرويد نوجا 7 مع مميزات متعددة مثل فتح تطبيقين بلمسة واحدة من خلال الشاشة الجانبية و سيتوفر المساعد الشخصي بكسبي بشكل افتراضي مع الهاتف و تم تطويره ليعمل بشكل افضل مع القلم , فأصبح بإمكانك ترجمة النصوص بمجرد تحديدها بالقلم أو حتى تحويل العملات , و تم تطوير بكسبي أيضا ليصبح بإمكانه القيام بمهام معقدة تم تسجيلها سابقا و تنفيذها بمجرد استخدام أوامر صوتية سريعة مسجلة مسبقا.

الهاتف سيوفر خيارين من المعالج الأول هو كوالكوم سنابدراجون 835 ثماني النواة للنسخة الأمريكية والآخر اكسينوس 8895 ثماني النواة أيضا لباقي دول العالم و كلاهما مصنوعان بتقنية 10 نانو متر وتزيد هذه التقنية من قوة أداء المعالج و تقلل من استهلاك البطارية ومشاكل ارتفاع الحرارة.

سيتوفر الهاتف بسعة تخزين تبدأ من 64 جيجابايت و حتى 256 جيجابايت مع رام 6 جيجابايت و يمكن إضافة سعة تخزين خارجية حتى 256 جيجابايت.

الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.7 مع تركيز تلقائي, و الخلفية ستكون بعدستين كلاهما بدقة 12 ميجا بكسل الأولى بتقنية دوال بكسل و بفتحة عدسة 1.7 يمكنها التقاط صور بتركيز تلقائي لحظي اثناء التصوير و يمكن التحكم في التركيز حتى بعد التقاط الصورة والثانية بعدسة ذات زاوية كبيرة و بفتحة 2.4 و تدعم التقريب البصري حتى ضعفين , وكلا الكاميرتين الخلفيتين يدعمان المثبت البصري.

البطارية بسعة 3300 ملي أمبير غير قابلة للإزالة و تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع.

لكن الخبر المزعج قليلاً أن الهاتف سيبلغ سعره 930 دولار أمريكي و سيتوفر الهاتف بألوان الأسود و الرمادي و الذهبي و الأزرق و سيتوفر في الأسواق في الخامس عشر من شهر سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى