أخبار ليبيااهم الاخبار

نواب يطالبون بدور روسي أكبر في ليبيا

عقد أعضاء من مجلس النواب المرافقين لرئيس المجلس عقيلة صالح في زيارته إلى موسكو اجتماعا مع كبار المسؤولين بمجلس الدوما.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق في بيان صحفي إلى أن الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس في موسكو، ضم الأعضاء عائشة الطبلقي وبدر النحيب وحمد البنداق وعضو لجنة العلاقات الدولية بمجلس الدوما “راسول بوتاشيف” ومسؤول العلاقات مع الدول العربية باللجنة. وبيّن أنه تناول العلاقات الثنائية بين ليبيا وروسيا بصورة عامّة، وبين مجلس النواب ومجلس الدوما الروسي بصفة خاصّة.

وأوضح بليحق بأن أعضاء مجلس النواب أكدوا خلال الاجتماع على عمق العلاقة بين البلدين وتعويل مجلس النواب والشعب الليبي على دور روسيا في إنهاء الأزمة الحالية مطالبين بأن يكون الموقف الروسي أكثر تفاعلا مع هذه الأزمة مع ضرورة توطيد العلاقات الثنائية في كافة المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية مع أهمية دعم السلطة الشرعية المتمثلة في مجلس النواب والمؤسسة العسكرية في مكافحة الإرهاب.

ونقل بليحق عن “بوتاشيف” تأكيده خلال الاجتماع على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين والشعبين منذ عهد الاتحاد السوفيتي وبأن هذه العلاقة علاقة إخوة وصداقة مبينا سياسات بلاده المبنية على احترام الشركاء الخارجيين وعدم فرض سياسة روسيا على أحد.

وأضاف “بوتاشيف” بأن روسيا تعي الدور المهمّ الذي يقوم به مجلس النواب الممثل لأطياف الليبيين كافة، مؤكدا في الوقت ذاته بأن موسكو عادت بشكل أكبر إلى الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى