أخبار ليبيااهم الاخبار

“نواب طرابلس” يرفضون المشاركة بـ”لقاء مصر”

تقرير | 218

جهود القاهرة في جمع النواب الليبيين دائما ما تحمل عنوان “محاولة إنقاذ”، فما الذي يريد أن يفعله النواب المجتمعون في طرابلس بمقاطعتهم اجتماعات القاهرة؟.

فقد كشفت مصادر أن 90 نائبا من مجلس النواب سيعقدون اجتماعا غدا الخميس في العاصمة المصرية، وأوضحت المصادر لصحيفة “العرب اللندنية”، أن الاجتماع سيبحث ملفات عديدة من بينها المجموعات المسلحة في طرابلس، وإمكانية تقديم الضمانات لقادتها لأجل تسليم أسلحتها للقيادة العامة للجيش الوطني.

من جهتهم، قال “نواب طرابلس” في بيان إن معلومات وردت إليهم حول وجود تنسيق بين نواب من طبرق وآخرين من طرابلس للمشاركة في اجتماع تشرف عليه مصر، مؤكدين عدم المشاركة في الاجتماع باعتبار مصر طرفا غير محايد في الحرب الأخيرة وما يعني فقدها الأهلية لتبني أي مبادرة لحل الأزمة.

واستغرب “نواب طرابلس” موقف بعض نواب الشعب المؤيد لهذه الحرب، بحسب البيان، مرحبين بأي مبادرة سياسية من شأنها أن تجمع الفرقاء الليبيين تحت رعاية ليبية.

وأكدت مصادر “العرب اللندنية”، أن التحضيرات الحالية في ليبيا لمعالجة الأزمة السياسية، تشهد حراكا موازيا في عدة ملفات، وأن جنيف ستشهد مؤتمرا مماثلا سيكون ليبيا ليبيا نهاية الشهر الجاري على مستوى سياسي، استباقا لمؤتمر أمني سيعقد في برلين، دون حضور ليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى