الرياضة العالمية

نقاط ضعف تقلل من حظوظ ليفربول

(رويترز) – يمكن تبرير هزيمة ليفربول 5-صفر أمام ليفربول أمس السبت بأنها نتيجة بطاقة حمراء تركت فريق المدرب يورجن كلوب يلعب بعشرة لاعبين لمدة ساعة تقريبا لكن هذا لا يخفي بعض نقاط الضعف المألوفة والمثيرة للقلق.

وبينما ركز كلوب في انتقاداته على فشل مهاجميه في صنع العدد الكافي من الفرص فإن الأداء في الجانب الآخر من الملعب هو أكثر ما يقلق جماهير ليفربول.

واستهدف كلوب التعاقد مع الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ساوثامبتون خلال فترة الانتقالات لكنه لم ينجح في اقناع ناديه بالتخلي عنه.

وربما يندم على عدم سعيه للتعاقد مع مدافع آخر.

وفي مباراة السبت، في غياب ديان لوفرين لعدم اكتمال لياقته، لعب الاستوني راجنار كلافان بجوار جويل ماتيب في قلب الدفاع ولم يقدم الاثنان أداء مقنعا على الإطلاق.

واخترق سيتي دفاع ليفربول بكل سهولة عن طريق تمريرات بينية بسيطة في الوسط إلى الخطير دائما سيرجيو أجويرو.

وجاء الهدف الأول بهذه الطريقة عندما كان الفريقان مكتملان بعد أن اخترقت تمريرة كيفن دي بروين الدفاع وأنهاها المهاجم الأرجنتيني بسهولة في الشباك.

وبعد البطاقة الحمراء أرسل دي بروين كرة عرضية حولها جابرييل جيسوس برأسه إلى الشباك. وأنقذت راية مساعد الحكم الفريق الزائر لكن بعد دقائق لاحقة بدا أن ليفربول لم يلتفت إلى التحذير الذي تلقاه وبالطريقة نفسها تقريبا لعب دي بروين كرة عرضية قابلها جيسوس برأسه في الشباك لتنتهي المباراة عمليا بعدما أصبحت النتيجة 2-صفر.

وفي الشوط الثاني حرك كلوب ايمري تشان إلى خط دفاع من ثلاثة لاعبين لكن ليفربول كان لا يزال يعاني على الجناحين.

وواجه ترينت الكسندر-أرنولد، الظهير الأيمن الذي يبلغ عمره 18 عاما، صعوبات في بعض الأحيان ويفتقر ليفربول للخبرة في هذا المركز إذ يبلغ عمر الخيار الآخر جو جوميز 20 عاما فقط في ظل إصابة ستبعد الظهير الأيمن الأساسي ناثانييل كلاين فترة طويلة.

وكلوب حريص بشكل واضح على ضخ دماء جديدة لكن ربما يثبت القوي جيمس ميلنر مرة أخرى أنه خيار أفضل.

وعلامات الاستفهام حول دفاع ليفربول ثارت أيضا في الجولة الافتتاحية للموسم عندما تعادل 3-3 مع مستضيفه واتفورد.

* انتصار كبير

لكن الفوز 1-صفر على كريستال بالاس ثم الانتصار الكبير 4-صفر على ارسنال غطى على هذه المخاوف في ظل تألق الثلاثي الهجومي روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح وساديو ماني.

وبإضافة اليكس أوكسليد-تشامبرلين، الذي شارك في مباراته الأولى مع ليفربول في الشوط الثاني باستاد الاتحاد، وعودة البرازيلي فيليب كوتينيو فإن فريق كلوب يمتلك الجودة الكافية في وسط الملعب والهجوم للبقاء ضمن المراكز الأربعة الأولى.

لكن الأمر سيتطلب دفاعا أكثر صلابة ويقظة إذا أراد كلوب الاقتراب بليفربول من اللقب الذي لم يحرزه منذ 27 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى