أخبار ليبيا

نفي استئناف العمل بمطار معيتيقة يوم 12 ديسمبر

تقرير| 218

لا يبدو أن معاناة المواطنين في المناطق الغربية ستنتهي قريبا فيما يتعلق بإعادة افتتاح مطار معيتيقة قريبا، فبعد أن كان مقررا افتتاحه في 12 من الشهر الجاري، نفى مصدر لـ”218″ صحة الأخبار المتداولة عن استئناف شركات الطيران العمل من معيتيقة يوم 12 ديسمبر.

وقال المصدر إن المطار ما يزال تحت الصيانة، حيث تمت إزالة كامل مكاتب الشركات والحركة والأمر يحتاج مدة ليست قصيرة، وبذلك ينفي المصدر تصريحات سابقة لوزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق ميلاد معتوق بأن استئناف العمل في مطار معيتيقة سيبدأ قريبا.

ومنذ شهر سبتمبر الماضي، عُلّق العمل بالمطار وطوال مدة توقفه استمرت معاناة المواطنين من الإغلاق، نتيجة سفرهم من العاصمة إلى المنفذ مطار مصراتة، ويتكبدون مشقة الشفر لنحو 200 كلم، إضافة إلى غلاء أسعار الفنادق في المدينة.

كما تضررت شركات الطيران من توقف المطار عن العمل، ونتيجة للصواريخ والحروب السابقة خسرت شركات الطيران كثيرا من أسطولها الجوي.

ويتساءل مواطنون عن المدة التي تحتاجها أعمال الصيانة بالمطار، وهل تخرج وزارة المواصلات بتصريحات توضح ما يجري من أعمال صيانة ومتى تنتهي؟، في وقت باشرت فيه الشركة المنفذة بإزالة بعض الأجزاء المتهالكة من المهبط التي تحتاج إلى إعادة الرصف، وتسلمت الشركة الأربعاء الماضي الموقع المتعاقد على تنفيذه من قبل جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى