أخبار ليبيا

نصية: حركة سياسية نشطة.. المخرج بيد الشعب

(وال- طبرق)- أكد رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب، عبدالسلام نصية، إن الليبيين فقدوا الثقة في كل الأجسام السياسية الحالية، مع أنهم تفاعلوا مع التطورات السياسية الأخيرة.

وأضاف في إدراج على صفحته في “فيسبوك”، إنه “بمجرد بدء الحديث عن انتخابات رئاسية وبرلمانية من خلال اللقاءات الثنائية التي تمت بين رئيس المجلس الرئاسي والقائد العام للجيش أو من خلال المبادرات السياسية، شهدت الساحة الليبية تحركات سياسية تتناغم وتتفاعل مع ذلك”.

وأشار إلى أن اللقاءات الحزبية بدأت وتم الإعلان عن إعادة تشكيل قواعدها وهياكلها كما عادت بعض الشخصيات السياسية للواجهة والظهور الإعلامي، وعاد الحديث عن هموم الشعب وتقديم رؤى لحل مشاكل ليبيا، وتبرير المواقف خلال الفترة السابقة وإلقاء اللوم والتقصير على الآخرين، كما شهد المشهد تدشين مسار الاستقالات والتخلص من الماضي للاستعداد للمستقبل.

وتساءل نصيه في نهاية تدوينته، هل فعلا حجر الانتخابات قد حرك بركة السياسية الليبية الراكدة؟ أم أن عودة الوجوه المتكرره سوف تنقل البركة من مكان لآخر؟، مؤكدا أن الشعب وحده من سيجعل من الانتخابات مخرجا للأزمة من خلال المشاركة الفعالة والاختيار الرشيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى