المرأة

نصائح مهمة لتعرفي كيف تختارين فرشاة الشعر المناسبة

كي تحافظي على صحة شعرك؛ من المهم أن تعرفي كيف تختارين فرشاة الشعر المناسبة، فمن الضروري أن تكون ذات نوعية جيدة لأنها تساعد على تنظيفه وتخليصه من الغبار، وتوزيع الزهم على كل مساحته وعلى تهويته، وهو ما أشارت إليه خبيرة الشعر، إيونا كرونن، في حديث إلى موقع “فلير” البلجيكي.

كيف تختارين فرشاتك؟

فيما يلي أنواع الفرش المختلفة.

1 الوبر الطبيعي، وتعرف هذه الفرشاة بنعومتها و تأثيرها الجيد على فروة الرأس، وهي تحافظ على صحة الشعر وتؤمن لمعانه، لكن يجب الانتباه إلى أن الفرشاة التي تختارينها قد لا تكون مصنوعة من وبر حقيقي، ومن أجل هذا؛ يجب إحراق القليل منه، ففي حال لم تصدر عنه رائحة النايلون فهذا يعني أنه طبيعي فعلاً.

2 الفرشاة ذات الأسنان المعدنية، ويمكن أن تكون مصنوعة من الخشب أو المعدن، وتكون أسنانها في هذه الحالة قاسية، ولهذا يجب تجنب استخدامها في حال كانت فروة الرأس حساسة والشعر رقيقًا.

3 الفرشاة ذات الأسنان البلاستيكية، ويمكن استخدامها عادة؛ من أجل تسريح الشعر المبلل، لأنه يكون حساسًا جدًا في هذه الحالة.

4 الفرشاة ذات الأسنان الخشبية، وهي مثاليةٌ؛ من أجل تدليك فروة الرأس. فهي تعمل على تحريك دورتها الدموية وتقوية الشعر وتحسين نموه، كما أنها تساهم في توزيع الزهم بشكل صحيح.

ومن المهم، بحسب الخبيرة، اختيار حجم الفرشاة بحسب طول الشعر، فمن الأفضل أن تكون كبيرة إذا كان الشعر طويلاً، وصغيرًا إذا كان قصيرًا، وهكذا أصبحت تعرفين كيف تختارين فرشاة الشعر المناسبة لشعرك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى