المرأة

نصائح مهمة لتختاري طبيب التجميل المناسب

من المهم أن تعرفي كيف تختارين طبيب التجميل المناسب قبل أن تقرري الخضوع لأي عملية من أجل إجراء بعض التعديلات على وجهك. فهذا يتطلب أن تتبعي عدداً من النصائح المفيدة والفعالة التي تمكّنك من فعل هذا من دون حدوث أي أخطاء غير قابلة للإصلاح. والشرط الأول هو أن يكون الطبيب الاختصاصي موضع ثقة الكثيرين. إذاً إليك النصائح التي يمكنك اتباعها لتختاري طبيب التجميل المناسب.

1- التمييز بين الجراح الاختصاصي والطبيب

لكي تختاري طبيب التجميل المناسب عليك أولاً أن تميزي بوضوح بين الجراح الاختصاصي والطبيب. فلا يمكن كل الأطباء القيام بالجراحة. وبعد دراسة الطب التجميلي لمدة تصل إلى 6 سنوات، يقوم الطبيب بالتخصص في مجال الجراحة لمدة تراوح بين سنتين و5 سنوات إضافية بحسب طبيعة الاختصاص.

2- التأكد من أن الطبيب مسجّل لدى الجهة الرسمية المعترف بها في البلد مثل نقابة أطباء التجميل أو نقابة الأطباء غير هذا. فهذا يعني أنه حاصل على الرخص المطلوبة من أجل ممارسة عمله.

3- استشارة شخصين أو أكثر. ويعني هذا التحدث إلى من خضعن لعملية جراحية تجميلية لدى الطبيب. فقد ينصحن بالتعاون معه أو بعدم ذلك بحسب النتيجة التي حصلن عليها.

4- التفكير مطولاً. وهو الشرط الأكثر أهمية إذا أردت أن تختاري طبيب التجميل المناسب. والأفضل أن يستغرق هذا الأمر مدة كافية بعد الزيارة الأولى لعيادة الطبيب. وبعد هذا يمكنك أن تقومي بزيارة ثانية من أجل الاتفاق على تفاصيل تتعلق بالعملية. ويجب في هذه الحالة طرح كل الأسئلة الضرورية عليه. ومن المهم أيضاً الحصول على ملف تفصيلي يتضمن كل المعلومات التي يجب معرفتها من أجل أخذ القرار الصائب. إذاً يجب من الآن وصاعداً أن تتذكري هذه النصائح المهمة لتختاري طبيب التجميل المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى