العالم

نصائح “ساندرز” لـ”بايدن”: هكذا فقط سنستطيع هزيمة “ترامب”

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز أبدى قلقه إزاء حملة مرشح حزبه في انتخابات الرئاسة الأمريكية جون بايدن.

جاء ذلك نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطلعين على محادثات “ساندرز وبايدن”، حيث يحث السيناتور البارز، فريق “بايدن” على تكثيف الاهتمام بقضايا الأجور ومخاطبة الناخبين الليبراليين.

ووفق الصحيفة، فقد أبلغ “ساندرز”، الذي نافس “بايدن” في السباق التمهيدي للحزب الديمقراطي ونال المركز الثاني، مساعديه بأن “بايدن” يعاني من خطر حقيقي وقد يلقى الهزيمة في انتخابات نوفمبر إذا أصرّ على مواصلة أسلوبه الذي وصفه بـ”الأكثر حيادية وغموضًا”.

وحدد “ساندرز” حزمة من التعديلات التي يرى ضرورتها لهزيمة مرشح الحزب الجمهوري، في مقدمتها ضرورة أن يركز “بايدن” على الحديث عن الرعاية الصحية وخططه الاقتصادية.

وشدد على ضرورة تطعيم حملته بمزيد من الشخصيات التي تتمتع بقدر كبير من الشعبية بين أوساط الليبراليين الشباب مثل النائبة ألكسندريا أوكسيو كرتيز.

وطرحت حملة “ساندرز” بيانات صادرة عن مدير الحملة في السباق الرئاسي فايز شاكر، الذي كشف أن “ساندرز” يعمل بأقصى طاقته على أمل فوز “بايدن”، شريطة عدم التردد في إجراء التغييرات الاستراتيجية.

وقال “شاكر”: ساندرز يدرك إن موقف جو بايدن قوي ولكنه في الوقت ذاته يعتقد بضرورة التركيز على مجالات معيّنة لضمان عدم حدوث أي مفاجآت، وهو يسعى إلى مزيد من الاهتمام بمسائل الأجور وتوفير الملايين من فرص العمل ذات الدخل الجيد وتخفيض مصروفات الوصفات العلاجية وتوسيع نطاق الرعاية الصحية.

ويؤمن “ساندرز” بحتمية تعزيز التواصل مع فئة الشباب والمجتمع اللاتيني والحركة التقدمية لمساندة حملة “بايدن” في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى