المرأة

نحافة أديل الزائدة تشعل المواقع… إليك سرّ رشاقتها

أشعلت النجمة البريطانية “أديل” مواقع التواصل الاجتماعي حين ظهرت مؤخراً يوم عيد ميلادها الـ32 في صورة على حسابها الشخصي على إنستغرام بدت فيها نحيفة للغاية وبرزت التغيير الجذري الذي طرأ على إطلالتها بعد أن خسرت 45 كيلوغراماً من وزنها.

فبعد انقطاع دام أكثر من أربعة أشهر تواصلت أديل من جديد مع متابعيها من مختلف أنحاء العالم وتلقت معايدات من معجبيها ومن الكثير من نجوم هوليوود الذين تمنوا لها العمر المديد وأبدوا إعجابهم الشديد باللوك النحيل الذي أبهر الملايين من متابعيها على إنستغرام، كما أثار موجة انتقادات عارمة وتعليقات جاءت جارحة في بعض الأحيان إذ وقعت النجمة البريطانية ضحية التنمر بعد أن تصدر خبر خسارة وزنها صفحات أهم المجلات العالمية وحتى الصحف اليومية ومواقع التواصل الاجتماعي.

ما الأهم صوت أديل العظيم أم قوامها النحيل؟

وفي مقالها الأخير في صحيفة ذي غارديان البريطانية كتبت بربره ألين مقالاً بعنوان”احكموا على موهبة أديل العظيمة وليس على شكلها النحيل” وقد أعربت ألين عن شعورها بالإحباط عندما اكتشفت مدى اهتمام الناس بشكل أديل الجديد الذي طغى على عظمة صوتها!

كما ألقت الضوء على الضغوطات النفسية التي تتعرض لها النجمات في حال خسرن أو اكتسبن الوزن، أو في حال اتبعن نظاماً صحياً أو خضعن لعملية جراحية فالانتقادات ستلاحقهن.

وأنهت مقالها الداعم للحركة النسوية قائلة: “في عالم المرأة عامة وعالم النجمات خاصة الصراع مع الوزن قصة طويلة لا نهاية لها على كوكب النساء، فالهدف المنشود هو خسارة الوزن الذي يعتبر نور النجومية المشع أما اكتساب الوزن فهو مقبرتها!”

ما سبب هذا التحوّل الجذري؟

وكانت النجمة البريطانية ذات الصوت الذهبي قد صرحت أنها لم تكن تسعى يوماً لان تشبه عارضات الأزياء ولكن بعد انفصالها عن زوجها السابق سيمون كونيكي اتخذت أديل قراراً باتباع نظام غذائي صحي، وبتغيير أسلوب حياتها كي تبقى بصحة جيّدة الى جانب ابنها أنجلو الذي يبلغ السابعة من العمر، كما أكدت أن هذه التجربة علّمتها أن تحب وتهتم بنفسها وقد لحظت بأن هذا الأمر أعطاها الكثير من الطاقة الإيجابية.

وقد ورد في مجلة “غالا” الفرنسية بأن الفضل في خسارة أديل لـ 45 كغم من وزنها يعود لصديقتيها النجمتين كاميرون دياز والليدي غاغا اللتين نصحتاها بتغيير نمط عيشها.

تمارين رياضية مكثفة مع مدرب النجوم

أما السبب الرئيسي لهذا التغيير الجذري فسببه المواظبة على التمارين الرياضية المكثفة مع مدرب النجوم هارلي باستورناك الذي فرض عليها ممارسة تمارين خاصة بها لمدة 35 دقيقة وعلى مدى خمسة أيام في الأسبوع، يتم التركيز فيها على منطقة الأرداف والذراعين والمعدة. وأشارت المجلة العالمية إلى أن أديل قد تعرفت إلى هارلي مدرب ريهانا، الليدي غاغا، كاتي بيري وغيرهم من النجمات بعد انتقالها للعيش في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية.

نتائج مبهرة للصيام المتقطع ونظام سيرتفود الغذائي

أما سرّ النظام الغذائي الذي اتبعته فيكمن في اتباع الصيام المتقطع الذي يوصي به الكثير من الأطباء واختصاصيي التغذية، حيث امتنعت عن تناول الطعام لأكثر من 16 ساعة يومياً واختارت نظام “سيرتفود” الذي يرتكز على تناول عصائر الخضراوات الورقية ثلاث مرات في اليوم، إلى جانب العصائر حيث تفرض هذه الحمية خلال هذه الفترة تناول وجبة رئيسية تحتوي على قطعة اسكالوب دجاج وأعشاب القبار والبقدونس ولحم دجاج أو طبق من الأسماك أو القريدس، وطبعاً الالتزام بعدد معين ومنخفض من السعرات الحرارية تتغير من أسبوع إلى آخر.

وكشفت “غالا” بأن أديل تختار من وقت لآخر قطعة من الشوكولا المرّ والقليل من التمر والبندق كطبق للحلوى كما تضيف الكركم على أطعمتها نظراً لفوائده الصحية المذهلة.

للمحافظة على رشاقتها ووزنها الحالي عملت بنصيحة صديقتها كاميرون دياز واعتمدت الشيف جايسون هارلي ليبتكر لها أطباقاً لذيذة وصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى