حياة

نجوم في الجيوش

عادة ما نعرف المشاهير بأدوارهم في الأفلام، ومنهم من قدم أدوارا في أفلام روت بطولات الجيوش، والحقيقة أنهم فعلا خدموا بالجيش قبل شهرتهم، وتلقوا أوامر صارمة ومنهم من كان لديه أدوار وواجبات فعالة.

1. توم سيليك

خدم في الجيش من 1967-1973، وكان عضو في الكتيبة الأولى من فوج المشاة الـ160 من الحرس الوطني لجيش كاليفورنيا، سمح لكونه في كاليفورنيا خلال هذا الوقت أن يبدأ بالظهور في الأدوار التلفزيونية الصغيرة والإعلانات التجارية.

توم سيليك
توم سيليك

2. الفيس بريسلي

خدم من 1958-1960 وكان عضو في الشركة “A” كتيبة دبابات متوسطة “2d” درع 37 وتم إخلاء الفيس رسميا في عام 1964.

الفيس بريسلي
الفيس بريسلي

3. مورغان فريمان

خدم من 1955-1959، وتدرب كطيار مقاتل وتم إدراجه في القوات الجوية الأمريكية باعتباره “راسمًا آليًا لتتبع الرادار”، روز إلى رتبة طيار من الدرجة الأولى.

مورغان فريمان
مورغان فريمان

4. بيا آرثر

كان من المقرر أن تبدأ وظيفة جديدة في عام 1943، عندما سمعت أن الجيش كان يأخذ النساء للتجنيد في مشاة البحرية وكان دورها كسائقة شاحنة، بعد تجنيدها تزوجت من زميل في البحرية “روبرت آرثر”.

بيا آرثر
بيا آرثر

5. تشاك نوريس

انضم نوريس إلى القوات الجوية بعد المدرسة الثانوية بهدف التدريب في شرطة الأمن للعمل في مجال إنفاذ القانون وأثناء وجوده في كوريا، تعرّف على فنون الدفاع عن النفس وقد تم تسميته منذ ذلك الحين بـ”مشاة البحرية الفخري”.

تشاك نوريس
تشاك نوريس

6. ريتشارد بريور

خدم في الجيش الأمريكي من 1958-1960، وأثناء وجوده في ألمانيا قام بضرب وطعن جندي، وأرسل إلى السجن لمعظم فترة خدمته العسكرية، ويتذكّر بريور هذه الفترة كمصدر لمواده الكوميدية المبكّرة.

ريتشارد بريور
ريتشارد بريور

7. لورنس تورو

تم تجنيده في الجيش الأمريكي في منتصف السبعينيات، خدم في فيلق الشرطة العسكرية في نوفمبر 1975، حصل على خطاب توصية من رقيبه، وفي عام 1976 عوقب من قبل رقيبه، وأعطي مهمة قطع الأشجار، حيث قطع 70 شجرة في 3 ساعات ونصف.

لورنس تورو
لورنس تورو

8. تشارلتون هيستون

خدم خلال الحرب العالمية الثانية في سلاح الجو الأمريكي وكان مشغل الراديو ومدفعي جوي على “B-25 ميتشل” وأعلى رتبة له كانت رقيب أول، وفي مسيرته المهنية كان يروي العديد من الأفلام العسكرية ذات التصنيف العالي.

تشارلتون هيستون
تشارلتون هيستون

9. جيمس ستيوارت

يأتي ستيوارت من خلفية عسكرية عميقة، حيث خاض جديه كلاهما حربا أهلية، وعند تقدم للالتحاق بالجيش في عام 1940 رفض بسبب قلة وزنه، وحصل على موقع غير عسكري في الجيش مكنه من الحصول على بضع جنيهات، قبل أن يتم قبوله في السنة التالية، وعندما أكمل التدريب تقدم إلى رتبة ملازم ثاني وبحلول عام 1959، حصل على رتبة عميد.

جيمس ستيوارت
جيمس ستيوارت

المصدر
historyinorbit

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى