أخبار ليبيااهم الاخبار

مُهلة للقوة الثالثة في قاعدة تمنهنت.. ورفض “للتشكيلات”

أكد مدير المكتب الإعلامي للواء 12 مجحفل، محمد لفيرس، أن اللواء أمهل القوة الثالثة المتواجدة في قاعدة تمنهنت والمطار المدني للخروج وإخلاء القاعدة وكامل مرافقها، مبينا أن اللواء لم يستخدم القوة حتى الآن حفاظا على الممتلكات.

وقال لفيرس إن قاعدة تمنهنت تعتبر محاصرة من 6 محاور وهي بين “فكي كماشة” على حد وصفه، مضيفا أن قوة تابعة للواء تمركزت في بلدتي سمنو والزيغن، 80 كلم شرق سبها، وأن قوات اللواء تواصل تمركزها وتأمين منطقة وادي البوانيس بالكامل، وأن دخول القوة لهذه المنطقة تم من جهة الطريق الرئيسي حتى دار براك.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للواء 12 مجحفل أن طريق سبها تمنهنت مفتوحة لمرور سيارات المواطنين.

من جهة أخرى، أصدر حكماء وضباط صف وجنود بالجيش الوطني وضباط وأفراد بالشرطة وقوة الإسناد ومؤسسات المجتمع المدني، بيانا خلال اجتماع عقدوه اليوم في بلدية وادي البوانيس، أكدو فيه أن ليبيا وحدة واحدة غير قابلة للتقسيم، كما رفضوا أي توجهات جهوية أو قبلية.

وشدد البيان على رفض تواجد أي مظاهر أو تشكيلات عسكرية خارجة عن إطار القوات المسلحة بما في ذلك القوة الثالثة، مشيرا إلى قدرة أبناء المنطقة من ضباط وضباط صف وجنود بالقوات المسلحة والشرطة على تأمين الحدود الإدارية لبلدية وادي البوانيس.

وعبّر البيان عن التمسك بالقوات المسلحة والشرطة المنبثقة عن السلطة الشرعية للبرلمان باعتبار أنه لا بديل عنهما لحماية الوطن والمواطن، على حد تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى