العالم

مُستجدات حالة الرئيس الفلسطيني الصحية 

(رويترز) – قال مسؤول طبي فلسطيني اليوم الأحد إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لن يغادر المستشفى اليوم خلافا لما أعلن عنه في وقت سابق.

وأضاف سعيد السراحنة المدير الطبي للمستشفى الاستشاري العربي برام الله في بيان بثته الوكالة الرسمية أن “صحة رئيس دولة فلسطين محمود عباس تشهد تحسنا مستمرا وسريعا، حيث أظهرت نتائج الفحوصات بأنها تعود إلى معدلاتها الطبيعية تدريجيا”.

وكان المكتب الإعلامي في الرئاسة الفلسطينية وجه دعوة للصحفيين لمتابعة مغادرة عباس للمستشفى ظهر اليوم قبل أن يبعث رسالة أخرى ويقول إن موعد خروجه قد تأجل.

وقال السراحنة “الطاقم الطبي المشرف على علاج عباس يتابع نتائج هذه الفحوصات يوميا، لتحديد موعد خروجه من المستشفى”.

وكان الأطباء قد قالوا في بادئ الأمر إن عباس دخل المستشفى لإجراء فحوص طبية بعد جراحة في الأذن قبل ذلك بخمسة أيام. لكنهم أعلنوا يوم الاثنين أنه مصاب بالتهاب رئوي.

وفي فبراير دخل عباس، وهو مدخن شره، مستشفى في الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية أثناء زيارته للإدلاء بكلمة أمام مجلس الأمن الدولي.

وظهر عباس (82 عاما) في تسجيل مصور يوم الثلاثاء وهو يمشي في المستشفى.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الرسمية إن عباس أجرى محادثات هاتفية مع عدد من الزعماء العرب والتقى مع مسؤولين فلسطينيين خلال الأيام الماضية كما التقى يوم السبت في المستشفى مع المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى