العالم

“ميقاتي” يؤكد: استقالة “قرداحي” كانت ضرورية لتجاوز الأزمة

أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، على ثلاث نقاط، عقب استقباله وزير الإعلام المستقيل جورج قرداحي، وتسلمه وقبوله استقالته؛ أولها أن الاستقالة كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع عدد من دول الخليج العربي، ومن شأنها أن تفتح الباب أمام معالجة الإشكاليات المتراكمة منذ سنوات.

وشدد، في الثانية، على أن لبنان كان وسيبقى عربي الهوية والانتماء، فهو عضو مؤسس وعامل في جامعة الدول العربية وملتزم بمواثيقها، ويسعى دائماً إلى بناء أفضل العلاقات مع الأشقاء العرب.

واعتبر رئيس الحكومة اللبنانية، في تأكيده الثالث، أن ما يجمع بين لبنان والمملكة العربية السعودية من علاقات أخوة تاريخية متينة، كفيل بتجاوز كل التباينات العابرة والملاحظات التي تحمل في طياتها ما وصفه بعتب المحب ليس إلا، وكذلك الأمر مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي.

وجدّد “ميقاتي “التذكير بما ورد في بيان حكومته حول النأي بالنفس عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وفي أي نزاع “عربي – عربي”، داعياً الأشقاء العرب للوقوف إلى جانب لبنان في محنته التي يرزح تحتها.

من جانبه، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن أمله بتحقيق تقدم في لبنان خلال الساعات المقبلة، متعهداً، في مستهل جولته الخليجية، ببذل كل الجهود كي يكون لدول الخليج، خاصةً السعودية، دور فاعل في لبنان لمساعدة الشعب اللبناني، مشدداً على ضرورة الحوار مع جميع الأطراف؛ من أجل ضمان تحقيق الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى