العالم

ميركل تستبعد الاستقالة.. وترى الانتخابات أفضل طريق

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاثنين، إنها لا ترى سببا يدعو للاستقالة بعد انهيار محادثات تشكيل حكومة ائتلافية من ثلاثة أحزاب مضيفة أن تكتلها المحافظ بإمكانه خوض أي انتخابات جديدة بشكل أكثر اتحادا من ذي قبل.

وقالت ميركل لقناة (زد.دي.إف) الألمانية إنها مستعدة للخدمة كمستشارة لأربع سنوات أخرى وعبرت عن شعورها بضرورة توجيه رسالة عن الاستقرار للبلد ولأوروبا والعالم.

وردا على سؤال بشأن إمكانية تشكيل “ائتلاف موسع” آخر مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي قالت ميركل إنها بانتظار رد الحزب بعد المحادثات مع فرانك فالتر شتاينماير يوم الأربعاء. لكنها قالت إن أي مطالبة لها بالتنحي لن تكون سبيلا جيدا لبدء ائتلاف جديد.

وعبرت عن خيبة أملها إزاء قرار الحزب الديمقراطي الحر المؤيد للأعمال بالانسحاب من محادثات تشكيل الائتلاف لكنها لا تتوقع أن يعدل الحزب عن قراره.

وقالت ميركل إنها تفضل إجراء انتخابات جديدة على قيادة حكومة أقلية، وأضافت في مقابلة مع محطة “إيه.إر.دي” التلفزيونية تُبث مساء الاثنين “أرى أن إجراء انتخابات جديدة سيكون الطريق الأفضل” موضحة أن خططها لم تكن تشمل تولي المستشارية في حكومة أقلية.-(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى