العالم

ميركل: العالم لا ينتظرنا ونسعى لاستمرار “ازدهار ألمانيا”

218TV| متابعة إخبارية

وجهت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” اليوم كلمة لمواطنيها بمناسبة العام الجديد، تعهدت فيها بمواجهة الانقسامات الاجتماعية المتفاقمة، وذلك في إطار سعيها الحثيث لتشكيل حكومة مستقرة فيما تتعرض لضغوط منذ ثلاثة أشهر لفشلها في تشكيل ائتلاف حاكم جديد.

وقالت ميركل في كلمتها إن على الألمان خلق الظروف التي تضمن استمرار ازدهار بلادهم على المدى البعيد، وحددت المستشارة أولوياتها الأساسية المتمثلة في زيادة الاستثمارات في الأمن والدفاع وتحسين الرعاية الصحية والتعليم وبذل الجهود لتجاوز التفاوت المتزايد بين الريف والحضر.

ويشار هنا إلى أن ميركل تسعى إلى فترة رابعة، محاولة في سبيل الوصول إلى ذلك إقناع الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي ليسار الوسط بتمديد “الائتلاف الكبير” الذي حكم البلاد في الأعوام الأربعة المنصرمة، رغم الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الكتلتان السياسيتان في انتخابات “24” سبتمبر.

وتسود مخاوف من قرار ميركل الترحيب بأكثر من مليون مهاجر عام “2015”، إذ سيكون البديل في حال فشل المستشارة هو تشكيل حكومة أقلية أو إجراء انتخابات جديدة قد تؤدي إلى المزيد من المكاسب لحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف الموجود في البرلمان للمرة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى