أخبار ليبيا

مياه النهر الصناعي تغذي أحياء بنغازي

شهدت بنغازي، اليوم الخميس، التوقيع على محضر اتفاق بشأن استكمال منظومة تغذية المدينة بمياه النهر الصناعي، الأمر الذي سيساهم بإيصال مياه الشرب للعديد من الأحياء في بنغازي.

ووقع على المحضر عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار، وجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، وجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، والشركة العامة للبناء والتشيد.

ويشمل المشروع تنفيذ مشروع خط مياه قطره “ألف ملم” من حديد الزهر المبطن بالاسمنت، ابتدأ من تقاطع الطريق الدائري الخامس مع طريق المطار وحتى تقاطع الطريق الخامس مع شارع فلسطين، حيث موقع غرفة تخفيض الضغط رقم (5).

ويعتبر خط المياه قطر “ألف ملم” وغرفة تخفيض الضغط رقم (5)، مصدر التغذية بالمياه لهذه الخطوط والتي ستقوم بدورها بتغذية خطوط التوزيع القائمة بالطريق الدائري الرابع والطريق الدائري الثالث وشارع لبنان والأردن وطريق العروبة

ويهدف هذا المشروع، وفق بيان لبلدية بنغازي، إلى استكمال منظومة تغذية مدينة بنغازي بمياه النهر الصناعي، حيث سبق في عام 1993 تنفيذ عدد من المشاريع إلا أن تأجيل تنفيذ خط المياه قطر “ألف ملم” وغرفة تخفيض الضغط رقم (5)، ترتب عليه عدم وصول مياه النهر الصناعي إلى الأحياء الواقعة شمال وشمال شرق المدينة وهي تجمعات (الوحيشي، حي على بن أبي طالب (السريتي)، شبنه، حي السلام، سيدي يونس، وسط البلاد، إخريبيش).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى