أخبار ليبيا

موغيريني تدعو جميع الأطراف لاجتماع الثلاثاء

دعت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فديريكا موغيريني، الإثنين، جميع الأطراف الليبية للرد الإيجابي على دعوة الأمم المتحدة والمشاركة في اجتماع الوساطة، الثلاثاء، ووقف الأعمال العدائية على الفور.

وقالت موغيريني، في بيان، إن تصاعد العنف في طرابلس يزيد من تقويض الوضع الهش في ليبيا، مضيفة أن العنف يولد العنف ولا يجلب سوى المزيد من المعاناة للشعب الليبي الذي يستحق السلام والأمن.

وذكرت موغيريني أنها أكدت خلال مكالمة هاتفية مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، دعم الاتحاد الأوروبي الكامل والمستمر لعمله في هذه الأيام وللتوصل إلى حل دائم للأزمة في ليبيا.

وأشارت إلى أن العملية السياسية فقط يمكنها أن تؤدي إلى حل شامل ومستقر ومستدام للأزمة في ليبيا، وأن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين والإقليميين الآخرين لتعزيز المؤسسات السيادية الليبية، والمساعدة في تنفيذ الانتخابات على أساس إطار دستوري ملائم وقوي، وإنشاء قوات أمنية محترفة تحت سيطرة مدنية.

ودعا الاتحاد الأوروبي جميع الجهات الفاعلة الليبية الشرعية إلى التجمع معا لدعم هذه الأهداف ووضع مصالح الشعب الليبي أولاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى