أخبار ليبيااهم الاخبار

“موسيفيني” يجدد دعم بلاده لاستعادة ليبيا مكانتها بين شعوب أفريقيا

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، الخميس، في العاصمة الأوغندية كامبالا، مع الرئيس يوري موسيفيني؛ تطورات المشهد السياسي في ليبيا وجهود السلطات التنفيذية، من أجل توحيد مؤسسات الدولة، وإطلاق مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، إلى جانب سعي المجلس الرئاسي المتواصل لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، في موعدها بشكل متزامن .

وأشاد “اللافي” بمواقف الحكومة في أوغندا تجاه القضية الليبية، من خلال دعمها المستمر للمسار السلمي للوصول إلى حل سياسي يساهم في الاستقرار في البلاد، إضافةً إلى حفاظها على الاستثمارات والأصول الليبية في أوغندا.

وعبّر “موسيفيني”، من جانبه، عن أمله في نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، مشيراً إلى أهمية مشاركة جميع الليبيين دون إقصاء أو تهميش لأحد في هذا الاستحقاق؛ لأن الحل يكمن بين أيدي الليبيين أنفسهم دون الحاجة إلى تدخل أجنبي، بحسب قوله .

وجدد “موسيفيني” دعم بلاده لليبيا في مختلف الساحات القارية والدولية كي تستعيد ليبيا مكانتها بين شعوب القارة ،مؤكداً على استجابته لطلب إعادة استئناف سفارة أوغندا عملها في طرابلس، خلال الأيام القريبة القادمة.

وشهد اللقاء بحث دعم جهود ليبيا في الحصول على مقعد بمجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، إضافةً إلى عودة الأمانة العامة لتجمع دول الساحل والصحراء “س ـ ص” إلى مقرها الدائم في العاصمة طرابلس، إلى جانب مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالعلاقات المشتركة في مختلف المجالات السياسية والتجارية والاستثمارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى