العالم

موسكو: الإنتربول بحوزته بيانات 50 ألف إرهابي حول العالم

كشف رئيس المكتب المركزي الوطني للإنتربول في وزارة الداخلية الروسية، ألكسندر بركبتشوك، أن بنك المعلومات في الإنتربول يتضمن 50 ألف سجل مع بيانات لإرهابيين، من كافة أنحاء العالم.

وأضاف، في مقابلة صحفية اليوم: الإنتربول بحوزته حزمة هائلة من المعلومات التي تتعلق بضالعين في ارتكاب جرائم إرهابية، ويتم إعطاء هذه المعلومات، للدول الأعضاء.

وأردف: يتم تحديث قاعدة البيانات بصورة دائمة، ومن ثم فإنه يصعب إعطاء حصيلة تتسم بالدقة، لكن أستطيع القول إن حجمها يبلغ حاليًا ما لا يقل عن 50 ألف سجل.

وأشار “بركبتشوك”، إلى أن الإنتربول ينفذ عدة مشاريع لمكافحة الإرهاب، قائلاً: استلمنا معلومات عن آلاف المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين التحقوا بالمنظمات الإرهابية الدولية في جميع أنحاء العالم، كما يتم تنفيذ العمل الرئيسي بشكل ثنائي فيما يتعلق بإرهابيين محددين.

وأضاف: موسكو تحصل على فائدة كبيرة من تعاونها مع شركائها في رابطة الدول المستقلة، ونحن نعمل بنشاط أيضا مع هيئات حماية القانون في سوريا وتركيا والعراق وإيران ودول الاتحاد الأوروبي.

وأردف: في العام الماضي، على سبيل المثال، تم تسليم روسيا خمسة أعضاء في المنظمات الإرهابية، الملاحقين دوليًا.

وتابع: هؤلاء المجرمين المطلوبين دوليًا، يميلون إلى الاختباء في الدول الأوروبية، لكن عمليات تسليم الإرهابيين إلى روسيا من الدول الأخرى، تزداد وتيرتها خلال الفترة الأخيرة، ويشمل ذلك تايلاند ودولا أخرى في جنوب شرق آسيا، وكذلك سيراليون وبيرو والأرجنتين والإكوادور وجنوب إفريقيا.

وقال رئيس المكتب الروسي للإنتربول: في كل عام ننجح في العودة من الخارج بمعدل 70-80 شخصًا ارتكبوا جرائم جسيمة وخطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى