أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

بحث مدير الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية العميد وسام بن جامع مع المستشار الأمني للسفارة الألمانية في إمكانية إعادة السفارة الألمانية للعاصمة طرابلس في الفترة القريبة المقبلة.

وناقش الطرفان سبل التعاون الأمني وما تقدمه الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية من الدعم الأمني والحماية والآلية التي تتيح للسفارات والبعثات الدبلوماسية العودة للعمل مجددا من داخل طرابلس.

تراغن

بحث عدد من النساء الرائدات وناشطات العمل المدني ومختصات في العمل النسائي بتراغن عددا من المواضيع المتعلقة بدعم المرأة في بناء المجتمع والمحافظة على صحة وسلامة أبنائه.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بقاعة النخيل في تراغن وبدعوة من نادي المهارات والتنمية البشرية حيث تم الاتفاق على تقسيم الأحياء بالبلدية على شكل مربعات عمل نسائي، إضافة لترشيح قيادات نسوية لهذا العمل وتكليف المندوبات لنقل مخرجات الاجتماع إلى باقي نساء المنطقة للاطلاع عليها وإبداء المقترحات والملاحظات.

سرت

نظمت رابطة شباب حي الكاوة بمدينة البيضاء، حملة تحت عنوان “خلي فرحتنا وحدة”، لجمع أكبر عدد من التبرعات، لأجل مساعدة أصحاب الدخل المحدود على شراء الأضحية، وإدخال البهجة إلى قلوب كافة أهالي المدينة.

وتعتبر هذه الحملة الثانية على التوالي، بعد أن بدأت العام الماضي على ذات النهج والطريقة، بمنطقة الكاوة، تحت إشراف وتنظيم ذات الرابطة.

البيضاء

دعا رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى ابن سينا التعليمي بمدينة سرت، الدكتور بشير الحَنَشْ، إلى ضرورة توفير جهاز القصبة الهوائية والذي يعتبر من أبسط الأجهزة اللازم وجودها في القسم، والذي يُساعد في إزالة الأجسام الغريبة التي عادة ما يبتلعها الأطفال، إضافة إلى حديثه عن فكرة زراعة القوقعة بمدينة سرت.

سواني بن آدم

نظمت مبادرة شباب ضد كورونا التطوعية ببلدية سواني بن آدم، حملة تستهدف رش وتعقيم المباني الإدارية داخل البلدية، شملت تعقيم مقر المجلس البلدي ومركز الشرطة ومقر الحرس البلدي ومحكمة السواني ومكتب الثقافة.

وتأتي الحملة ضمن المبادرات التطوعية التي يقوم بها شباب بلدية سواني بني آدم، تحت شعار شباب ضد كورونا.

سمنو

نظمت مؤسسة البوانيس لخدمة المجتمع والتنمية بالساحة الرياضية بمحلة سمنو جلسة نقاش مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني المعنية والمهتمة بفئة الشباب.

الجلسة تم فيها تقديم شروحات وافية حول كيفية إقامة مشاريع رياضية وثقافية واجتماعية تخص شريحة الشباب واستثمار قدراتهم وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات وتنظيم ملتقيات توعوية تعود بالنفع على المجتمع والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى