أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

درنة

أقامت جمعية الهلال الأحمر الليبي في درنة، حملة تعريفية، بهدف زيادة انتشارها واكتساب المزيد من التأييد لعمل منتسبيها والتوعية بضرورة الحفاظ على شارة الهلال الأحمر.

ورافق قسم المرور والتراخيص بالمدينة، المتطوعين لتسهيل مهمتهم ولضمان سلامة الأفراد أثناء توزيع المطويات على الطرقات العامة، في مظهر يعيد الأمل بعودة الحياة المدنية إلى المدينة التي كانت ترزح تحت نير الجماعات المتطرفة إلى الحياة المدنية.

وسلّم المتطوعون أكثر من ألف مطوية في تمركزات التوزيع المختلفة لتوضيح المهام والواجبات المنوطة بالمجتمع المحلي ليتمكن منتسبو الهلال الأحمر من أداء مهمتهم الإنسانية على الوجه الأمثل.

غدامس

نفذ المتدربون من العناصر الطبية والطبية المساعدة في مستشفى غدامس، تدريبات ميدانية ومحاكاة للحوادث والظروف الطارئة، وذلك في ختام دورة تدريبية في مجال رفع مهارات طب الإسعاف والطوارئ لتكون حصاد ستة أيام من التدريب النظري والعملي.

وخاض أكثر من 90 متدربا من غدامس والمناطق المجاورة وبعض المتطوعين، غمار المحاكاة التي اشتملت على 5 سيناريوهات مختلفة تم فيها تجسيد أنواع مختلفة من الإصابات كالكسور والإغماء والحروق والحوادث العرضية.

واستفاد المشاركون خبرات جديدة في توسيع معارفهم وتحسين خبراتهم في مهارات طب الطوارئ كإسعاف الجراحات والخياطات البسيطة وتركيب أنبوب القصبة الهوائية وكيفية السحب من الشريان ومهارات الإنعاش القلبي الرئوي والتعامل مع إصابات الكسور والجروح للمتضررين.

جالو

شهد مركز الثقافة في مدينة جالو، محاضرة تحت شعار (إرادة التغيير وإدارة التغيير)، ألقاها المحاضر عمر علي الشرداخ، تحت إشراف وتنظيم مؤسسة الفرسان للتنمية الفكرية والاجتماعية بجالو.

واستهدفت المحاضرة شرائح متنوعة من مدن الواحات جالو وأوجلة واجخرة علاوة على منتسبي مؤسسات المجتمع المدني.

وتضمنت محاور المحاضرة مقاصد التغيير وصفات المنظمة ومناحي مقاومة التغيير ونموذج “كيرت لوين” للتغيير وتأتي هذه المحاضرة في الإطار الذي توليه المؤسسة بهدف التنوير والتثقيف المجتمعي والإسهام في النهوض والرقي بالمجتمع من خلال أهدافها المنشودة التي دأبت عليها منذ تأسيسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى