أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي

أجدابيا

تزداد حالة الطرق الرئيسية والفرعية في مدينة أجدابيا سوءا خاصة في فصل الشتاء الذي تغمر فيه مياه الأمطار الطرق مسببة أضرارا ربما تصل للأرواح.

وتفتقد مدينة أجدابيا للبنية التحتية الملائمة، وتُلحق الطرق غير المستوية أضرارا كثيرا بسيارات المواطنين، في ظل انتشار الحفر وتهالك الطرق، فيما ينتظر المواطنون من الشركات تعبيدها دون جدوى.

الجفرة

تشرف مراقبة تعليم الجفرة على سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بشكل ميسر دون أي تأخير أو تعطيل إلا لبعض المدارس التي رأت أن تبدأ امتحاناتها وسط الأسبوع.

وتمكن تلاميذ 51 مدرسة على مستوى البلدية من إجراء الامتحانات وفق موعدها المحدد وفي أحسن صورة مقسمة بين 41 للتعليم الأساسي بشقيه الابتدائي والإعدادي، و10 مدارس لطلبة التعليم الثانوي.

العجيلات

نظم المعهد العالي لتقنيات شؤون المياه في مدينة العجيلات دورة تثقيفية وتوعوية عن الظواهر الهدامة ومخاطر المخدرات ومحاضرة في الإسعافات الأولية.

وجاءت الندوة بالتنسيق مع مكتب الأوقاف بالمدينة وفرع الهلال الأحمر الليبي العجيلات، حيث هدفت هذه الدورة إلى توعية الطلاب بالمعهد بمخاطر الظواهر الهدامة وثقافة الإسعافات الأولية خلال العام الدراسي وذلك لتفادي أي طارئ يحدث داخل المعهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى