أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بنغازي

قامت إدارة مركز بنغازي الطبي بتجهيز دور كامل بجناحين لقسم الأطفال بسعة سريرية تصل إلى 59 سريرا، مجهز بمعدات ومستلزمات وأدوية خاصة.

وقالت إدارة المركز إن هذه الخطوة جاءت لتخفيف الضغط عن مستشفى الأطفال الذي يشهد تكدسا للحالات، وبعد أن أطلق نداء استغاثة نتيجة الازدحام الشديد بسبب الإنفلونزا والتهابات الصدر والنزلات المعوية.

زليتن

أفاد مدير مكتب المشروعات والشؤون الفنية بالمجلس البلدي زليتن المهندس خيري جابر بأن البلدية تسلمت عددا من المؤسسات التعليمية الجاهزة من شركة “هورايزون”.

وأوضح جابر أن المؤسسات التعليمية هي معهد التمريض المتوسط بنات وبنين، ومعهد المهن الشاملة بنات، وهي من ضمن المدراس الجاهزة المتعاقدة عليها والتي تم توريدها إلى البلدية.

وكان المجلس البلدي قد استورد 14 مدرسة جاهزة وقد تم تسليم معظمها ويجري العمل على تسليم باقي المدارس من قبل إدارة المشروعات والشؤون الفنية بالبلدية.

طرابلس

عقدت الجمعية العمومية للشركة الوطنية العامة للنقل البحري اجتماعها العادي الأول صباح الاثنين بمقر ديوان وزارة المواصلات بطرابلس.

وجاء الاجتماع بدعوة من مجلس الإدارة وبرئاسة وزير المواصلات المفوض ورئيس الجمعية العمومية للشركة، واستعرض المجتمعون تقرير مجلس إدارة الشركة والذي تضمن نشاط الشركة خلال العام المنصرم.

كما شهد الاجتماع عرضا ملخص خطة تطوير الأسطول البحري للشركة المقدم من مجلس الإدارة بما يضمن قدرة الشركة على منافسة الشركات العالمية العاملة في مجال النقل البحري والتقليل من مصروفات التشغيل الناتجة عن قدم اسطول الشركة البحري، وعرض نتائج أعمال اللجنة المكلفة بالاطلاع على اللوائح المنظمة لعمل الشركة، وتقرير هيئة المراقبة.

أجدابيا

احتفلت كلية الإعلام والاتصال أجدابيا بتخريج الدفعة الثانية من طلابها، حيث شمل الحفل خريجي قسم العلاقات العامة والإذاعة والتلفزيون والصحافة الذين وصل عددهم إلى 21 طالبا وطالبة.

وظهرت دموع الفرح على وجوه أغلب الطلبة الذين عانقوا ذويهم والتقطوا صورا لتبقى من الذكريات الجميلة، فيما تخلل الاحتفال مجموعة من الفقرات الشعرية والغنائية، كما قدم الطلبة شهادات تقدير لأولياء أمورهم وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى