أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

درنة

نظم فريق رفيدة التابع لمكتب شؤون المرأة بالهلال الأحمر درنة حملة وطنية لمكافحة سرطان عنق الرحم.

وتضمنت الحملة وضع خطة تستهدف النساء من سن 16 فما فوق في عدد من المؤسسات التعليمية والجهات الخدمية، وإقامة ندوة تعريفية بالمرض تقدمها طبيبات مختصات وإعداد مطويات وملصقات للتعريف بسرطان عنق الرحم وطرق الوقاية منه ومكافحته.

بني وليد

يعمل الموظفون بقسم غسيل الكلى في مستشفى بني وليد العام بكل طاقاتهم من أجل إجراء عمليات الغسيل للمرضى حيث يستقبل القسم أكثر من 50 حالة من المدينة، والمدن والمناطق المجاورة.

وفي ذات الوقت تسعى إدارة القسم بكل ما أتيح لها من إمكانيات لأجل تطوير وتحديث القسم الذي يعد الوحيد بالمدينة.

غات

يعود تاريخ إنشاء الجامع العتيق بالمدينة القديمة في غات لأكثر من 600 عام، وتحكي جدرانه تاريخا لقرون خلت، ويخضع الآن لأعمال صيانة يقوم بها متطوعون بهدف ترميم أجزاء تآكلت بسبب عوامل طبيعة.

وبدأت عمليات الترميم من سقف المسجد حيث استعمل المتطوعون المواد الطبيعية المحيطة بالمدينة من طين وشجر حتى لا يفقد المسجد مكانته التاريخية والمواد التي بنيت به منذ تأسيسه.

وتعتمد حملة الصيانة التي تستمر لمدة أسابيع على أسس هندسية بطراز قديم، وحتى قلة الإمكانيات لم تقف حائلا أما الترميم.

ترهونة

يواصل فريق قسم الصيانة التابع لشركة الكهرباء في مدينة ترهونة أعمالهم بصيانة عدة توصيلات وربط الأسلاك التي تعرضت للقطع بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويتابع موظفو الشركة عملهم يوميا في صيانة الخطوط المعطلة في عدة مناطق داخل المدينة رغم نقص المعدات وأدوات العمل المتمثلة في القفازات والملابس الخاصة بالعمل الميداني مع أنهم يواجهون أخطر أنواع العمل الميداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى