أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

اجدابيا

انعقد في مدينة اجدابيا ملتقى “نهضة شباب ليبيا الأول” لدعم القوات المسلحة، وذلك ورافضاً للتدخل التركي في ليبيا ووفاء وتكريماً للذين ضحوا في سبيل البلاد.

وحضر الملتقى أكثر من 150 شابا متمثلين من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأهالي في أكثر من 30 بلدية من بلديات الشرق والغرب والجنوب.

وأثنى المجتمعون على دور القوات المسلحة في حربها على الإرهاب وإعلان دعمهم الكامل للجيش الوطني.

الواحات

اجتمع وزير التعليم في الحكومة المؤقتة فوزي بومريز مع رؤساء المجالس التسييرية جالو وأوجلة واجخرة وأعيان ومشايخ الواحات، لمناقشة المقترحات والمشاريع الإستراتيجية التي تخدم أهالي الواحات.

وأكد رؤساء المجالس التسييرية في الاجتماع على إعداد كافة المشاريع الإستراتيجية التي من شأنها أن تخدم المواطن في الواحات، من اعتماد مطار النافورة كمطار مدني وإنشاء طريق اجدابيا الواحات، بالإضافة إلى دعم كامل للأجهزة الأمنية بالمعدات اللازمة لحفظ الأمن كونها مناطق صحراوية وتعاني من الظواهر السلبية كتهريب الوقود والهجرة غير القانونية والسلع التموينية.

بنغازي

وجه رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني، بضرورة توفير الأسمدة لشريحة الفلاحين دعما من الحكومة للأمن الغذائي في البلاد.

جاء ذلك في اجتماع عقده الثني بمقر ديوان مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية الدكتور حسن الزيداني.

وتم النقاش حول تفاصيل بنود العقد المزمع توقيعه بين وزارة الزراعة والشركة الليبية النرويجية للأسمدة خلال الفترة المقبلة، يذكر أن الشركة الليبية النرويجية تعتبر، المنتج الوحيد للسماد في ليبيا.

سرت

بحث عضو مجلس النواب عن سرت حسن الزرقاء في اجتماع مع رئيس وأعضاء المجلس التسييري للبلدية عددا من القضايا والملفات الخدمية

الاجتماع الذي عقد في سرت ناقش بعض المختنقات التي تعاني منها المدينة خاصة المواد الأساسية المتمثلة في الوقود والسلع التموينية والأدوية وغاز الطهي وبعض احتياجات المرافق الخدمية مثل شركة الكهرباء وشركة المياه والصرف الصحي إلى جانب شركة خدمات النظافة.

وأكد عضو مجلس النواب استعداده للتعاون والتنسيق مع الوزارات بالحكومة المؤقتة لسد النقص في مجال الخدمات

صبراتة

تحت عنوان “دور جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار في حماية مواقع التراث العالمي، نظم جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار واتحاد بلديات التراث العالمي الخمس، الدورة التدريبية الثانية لمنتسبي جهاز الشرطة السياحية بمشاركة 20 منتسبا من ضباط وضباط الصف والعاملين بالجهاز.

الدورة، التي جاءت بالتنسيق مع المركز الليبي للدراسات والتدريب، تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية بصالة بيوت الشباب صبراتة، يتم الحديث خلالها عن العلوم القانونية والأثرية والتاريخية إلى جانب سبل حماية المواقع الأثرية الخمس من خطر الشطب.

وتهدف الدورة إلى رفع كفاءة منتسبي الشرطة السياحية لحماية المواقع الأثرية والموروث الثقافي والتعريف بالآثار، وفي اليوم الختامي للدورة ستقام محاضرة عملية عن مسرح الجريمة في العبث بالموروث الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى