أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

قام وزير الصحة بحكومة الوفاق بزيارة تفقدية للوقوف على أعمال الصيانة والتطوير بمستشفى “معيتيقة” والمركز المتكامل للأشعة التشخيصية والتطويرات للأقسام.

وخلال الزيارة تفقد الوزير المراكز المهمة التابعة للمستشفى منها أقسام العلاج الطبيعي والعناية الفائقة والمختبر الطبي والإيواء والإسعاف ومصرف الدم.

كما زار الوزير مستشفى الجلاء للولادة وأمراض النساء حيث تابع انتهاء عمليات الصيانة والتطوير لأقسام المستشفى وعمل الكوادر الطبية وأهم الاحتياجات للنهوض بالمستشفى.

بنغازي

قام وفد من أعيان ومشايخ مدينة بنغازي بزيارة الشركة العامة الإفريقية “الورشة المركزية ” وذلك للاطلاع على سير العمل فيها.

وتعد الشركة العامة الإفريقية من الشركات التي قدمت الكثير من الدعم للجيش الوطني إبان الحرب التي خاضها في المدينة ضد الجماعات الإرهابية.

وطالب وفد الأعيان الحكومة المؤقتة بتقديم الدعم الكافي لهذه الشركة والتي تعمل بإمكانيات محدود وبسواعد ليبية

بني وليد

انطلقت في مدينة بني وليد أعمال رصف الطريق الرابطة بين جسر النورة وحي غلبون بمسافة 2 كلم تقريبا حسب المواصفات المتفق عليها بين مكتب المشروعات بالمجلس البلدي والشركة المنفذة لعمليات الرصف.

أعمال الرصف تأتي ضمن خطة البلدية المتبعة لتحسين البنية التحتية ومعالجة الاختناقات والوصلات بالطرق الرئيسية داخل البلدية حيث يعاني سكان حي غلبون من انعدام طريق صالحة للاستخدام تربطهم بالطريق الرئيسية.

جنزور

بحث مدير مكتب التعاون الفني بالهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني عادل الشويهدي، مع مدير إدارة التطوير بالأكاديمية الليبية مختار عاشور، البرنامج الاستدراكى للمعيدين من حملة الدبلوم العالي لاستكمال دراستهم العليا (الماجستير).

وشارك في الاجتماع الذي عقد بمقر الأكاديمية الليبية في جنزور، رئيس قسم أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد التقنية العليا عادل الاحرش. وقد خصص لمناقشة آلية البدء في البرنامج ووضع الضوابط والمعايير لاختيار المعيدين والتخصصات.

كما تناول الاجتماع البحث في التجهيز والإعداد لقبول الدفعة الثانية للدراسة بالأكاديمية من المعيدين حملة مؤهل البكالوريوس بالإضافة إلى متابعة الطلبة الذين تم قبولهم حسب الاتفاقية المبرمة من قبل الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى