أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الزاوية

نظمت مفوضية الزاوية للكشافة والمرشدات المؤتمر السنوي للمفوضية بمناسبة اختتام العام الكشفي المنتهي تحت شعار (نمضي ونتألق ونبدع) وذلك في مدينة جربة التونسية.

وعقد المؤتمر بمشاركة أكثر من 150 قائدا كشفيا وبحضور عدد من المفوضين بليبيا وبمشاركة جهة صفاقس ونابل ومدنين وجربة للكشاف والمرشدات بتونس.

وانطلقت مراسم المؤتمر بعدد من الكلمات وتم تقديم عرض شريط وثائقي مرئي لمناشط المفوضية للسنة الكشفية. في الختام تم تكريم وتوسيم عدد من الشخصيات الكشفية ومن لهم دور في إنجاح الحركة العامة للكشافة والمرشدات عامة ومفوضية الزاوية خاصة بوشاح الوفاء بالإضافة الى توسيم عدد من القادة بقلادة تاج الوقار ولأول مرة تصرف في تاريخ الكشاف هذا واستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وادي عتبة

شهدت منطقة وادي عتبة، حفل افتتاح مقر شركة نرجس الدولية للخدمات العامة، الكائن في بلدة تساوة، بحضور ممثلين عن عدة جهات اجتماعية ومسؤولين عن المجلس البلدي.

وتخلل الحفل التعريف بطبيعة عمل الشركة ودورها في تقديم أعمال النظافة العامة وتحسين منظر المدن لا سيما في الأرياف والقرى، إضافة إلى مكافحة الآفات البيئية وتحسين خدمات المقاهي العامة، في ظل تقاعس شركة النظافة التابعة للدولة.

كما يدخل في صلب اختصاصاتها نقل مخلفات المباني الناتجة عن أعمال الإزالة والهدم، وتنظيف الطرقات العامة والأحياء السكنية، وتزيين الشوارع والأماكن العامة في المناسبات الرسمية.

يشار إلى أن الشركة تسعى إلى خلق فرص عمل بالإمكانات المتاحة، إذ تم التنسيق مع أصحاب المنازل والمحلات التجارية إضافة إلى مؤسسات الدولة.

غدامس

تحت شعار “السكري تحت السيطرة”، انطلقت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكري بإقامة ماراثون المشي شارك فيه أصدقاء ومرضى السكري وأهالي مدينة غدامس من مختلف الأعمار والشرائح.

ويكمن الهدف من الاحتفال في تعزيز الجهود المبذولة من أجل الوقاية من مرض السكري والحد من الأضرار الناتجة عنه تحت إشراف مستشفى غدامس العام وبالتعاون مع جمعية “بذور المحبة”.

وتم خلال الاحتفالية التي أقيمت بمستشفى غدامس العام، تقديم محاضرات تمحورت حول أهمية هذا اليوم وسبل العناية والتعامل مع مرض السكري وطرق العلاج والوقاية منه إلى جانب التعرف على أهم التوجيهات اللازمة للحفاظ على الجسم من الإصابة بداء السكري.

وعلى هامش الاحتفالية أقيم معرض مصغر احتوى على بعض الإرشادات وأهم الأدوية والأطعمة المتعلقة بالسكري مع إقامة مجموعة من الكشوفات لقياس الوزن ومستوى السكر للحاضرين.

هون

عقد فوج هون للكشافة والمرشدات مؤتمره السنوي بحضور قادة الفرق وقدامى الكشافين، وتناول عددا من الأمور المتعلقة بشكل مباشر بأنشطة الفوج.

وينتظم المؤتمر بشكل سنوي في مثل هذا التوقيت من كل عام بغية عرض ماتم إنجازه خلال عام منصرم، وفتح حلقة للنقاش وتبادل الآراء لتكون الحصيلة إيجابية ومفيدة لوضع جدول أعمال السنة القادمة مع تلافي أوجه القصور في منهاج العام المنصرم.

درنة

احتضنت قاعة مدرسة الزهراء الكائنة بمنطقة البلاد بمدينة درنة المؤتمر السنوي لمفوضية الكشاف والمرشدات بالمدينة.

وتعقد المفوضية اجتماعها السنوي- كعادتها- مع نهاية كل عام لتضع خططها للعام الكشفي الجديد بعد عرض تنفيذ منهاج العام المنصرم.

وانتظمت نسخة هذا العام بحضور جميع أعضاء المفوضية وقادة الفرق ومفوضي الحلقات وعدد من القادة الشباب الجدد وفتح باب الحوار والنقاش لجميع الحضور في مختلف الأمور التي تهم الحلقات بالمفوضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى