أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

بحث رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وعميد بلدية جنزور فرج عبان بمقر المجلس اليوم السبت، في العاصمة طرابلس، سبل الإسراع في تنفيذ مشروع المركز المرجعي ومصرف الدم وتوسعة عدد من المدارس في بلدية جنزور للتمكن من استيعاب أعداد النازحين اللاجئين إليها.

ووفق المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، فإن الاجتماع تم في إطار لقاءات سابقة عقدها السراج ورؤساء البلديات لبحث سبل حلحلت المشاكل وتذليل الصعاب فيما يختص بما تحتاجه البلديات.

الشويرف

افتتح في بلدية الشويرف مبنى المجمع الإداري والذي دخل في مرحلة تقديم الخدمات للمواطنين بعد استكماله خلال اليومين الماضيين.

ستشهد البلدية خلال الأربع أشهر القادمة من انتهاء الأعمال في 3 مبانٍ إدارية وهي مبنى الأحوال المدنية ومبنى الجوازات والجنسية ومبنى الدفاع المدني، حيث بلغت نسبة الإنجاز نسبة كبيرة حيث ستقدم الخدمات للمواطن لتواجدها في مكان واحد ولتسهيل الإجراءات الإدارية التي يحتاجها.

بدر

مع أزمة نقص الوقود التي تشهدها البلاد يعمل القائمون على محطة الوقود يمنطقة بدر على توفير هذه المادة تخفيفا منهم من معاناة المواطنين ففي هذه المحطة يسير العمل بشكل منظم بتعاون الأهالي.

هذه المحطة التي عادت للعمل بعد صدور قرار النائب العام بالإفراج عنها توفر الوقود بشكل شبه يومي حيث تفتح أبوابها منذ الساعة الثالثة 3 صباحا إلى حين الساعة الثالثة بعد الظهر.

بنغازي

يواصل المجلس البلدي في بنغازي الإشراف على أعمال تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار في الطرق والشوارع بالبلدية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار لتجنب إغلاق الطرق العامة وتعطيل حركة المواطنين وحرصا على سلامة المواطنين من الحوادث المرورية.

ومن المقرر أن تشمل الحملة كافة الشوار الرئيسية بالبلدية فيما يبقى الدور الأهم على المواطنين بالمساهمة على الحفاظ عليها وعدم إلقاء النفايات مما قد يتسبب في انسدادها ويعرقل بالتالي حركة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى