أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الزنتان

أقيمت دورة تدريبية لمفوضية كشاف الزنتان بمخيم من الدرجة الثانية لفئة المتقدم ويهدف المخيم من خلالها إلى الإدماج بين فرق الكشافة بمدن عدة ضمها المخيم من كشاف نالون والزنتان ومزدة وغدامس ودرج وجادو ويفرن لفئة المتقدم.

وستتم تدريبات المخيم في الغابات والمناطق المفتوحة والنائية على أمل أن تتوسع الدورة لتشمل دورة تدريبية أكبر في الأيام القادمة عقب انتهاء هذه الدورة.

وتأتي مبادرات الكشافة والمرشدات في إطار شح الإمكانات وقلة الاهتمام بهذه المناشط التي يسعى من خلالها قادة ومدربو الكشفية إلى الخروج بهذا الجيل من الأجواء العصيبة التي تمر بها البلاد إلى جانب تنمية روح القيادة والترفيه داخل أجواء الالتزام بقواعد الكشاف الأخلاقية.

غدامس

أقيمت بقاعة المركز الثقافي غدامس جلسة حوارية بعنوان القيادة الإدارية ودور الشباب فيها بإشراف وتنظيم جمعية غدامس للتنمية والأعمال الخيرية.

وأقيمت الجلسة بحضور ناشطين بمنظمات المجتمع المدني في المدينة، فيما كان محورها الرئيسي تعزيز دور الشباب وتنمية قدراتهم القيادية.

وتخلل الجلسة تبادل الأفكار بين المتدربين والمتدربات، وشملت بعض التمارين النظرية والعملية والتي تجسد صلب الموضوع لتوضيح السبل والخطوات الواجب اتباعها لدفعهم نحو تبوء أهم المناصب بالدولة والتي شهدت تفاعلا وتجاوبا من المشاركين.

بنغازي

نظم مركز وشم لدراسات المرأة أولى ندواته حول المركز القانوني للمرأة العاملة في قانون علاقات العمل الليبي الصادر في سنة 2010

وأقيمت الندوة في مقر الجامعة الدولية بمدينة بنغازي بمشاركة العديد من المختصين والحقوقيين، حيث تناولت شرحا عن المعاهدات والاتفاقات الدولية حول حقوق العمال بشكل خاص والمرتبطة بالحقوق العامة الأخرى، إضافة إلى إشارة إلى العلاقة بين هذه الاتفاقات والمشروع الليبي ومدى استجابته للاتفاقات التي صادقت عليها الدولة خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة العاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى